• ×

الأربعاء 6 ذو القعدة 1442 / 16 يونيو 2021


بالصور - مقابر أموات تحت عجلات المركبات ومواطنين ننتظر تحرك #بلدية_بارق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
وطنيات - ثلوث المنظر
لم تُجدي مُطالبات تسوير إحدى المقابر بقُرى وادي الخير شمال ثلوث المنظر التابع لمُحافظة بارق نفعًا لدى بلدية المُحافظة ..مواطنون قالوا تقدمنا بعدد من الشكاوي والمُطالبات بتسوير هذه المقابر وتحويل الطريق الذي يخرتق المقبرة غير أن هذه المُطالبات والشكاوي لم يُبت فيها حتى هذه اللحظة . بعض المواطنون قالوا نُناشد سمو أمير منطقة عسير وأمين المنطقة بتشكيل لجان تقف على حالة هذه المقابر التي قالوا انها باتت تحت عجلات قائري المركبات.

المواطن " حسن الشهري" قال طالبنا بتحويل مسار الطريق إلى آخر يضمن عدم امتهان المقبرة وجعلها طريق يسلكه بعض قائدي المركبات . واشار "الشهري" إلى انهم تقدموا بعدة شكاوي ومُطالبات لبلدية مُحافظة بارق غير ان هذه المُطالبات لم يتم النظر فيها حتى هذه اللحظة.

المواطن "يحيى الشهري" قال عدم تجاوب المعنيين في بلدية بارق دفع بقائدي المركبات إلى مواصلة العبور وسط هذه المقبرة دون الإكتراث بحرمة الأموات وقال ناشدنا وطالبنا بلدية بارق عبر عددًا من الصُحف والمواقع الإخبارية في المُحافظة غير ان مُطالباتنا ومُناشداتنا لم تُجدي نقعًا ولم نحصل حتى على مجرد وعود التي اعتدنا عليها من قبل البلدية.

المواطن" أحمد الشهري" ناشد أمانة عسير بالوقوف على حرمة هذه المقبرة وتسويرها اسوةً بالمقابر الأخرى في قُرى وادي الخير واضاف ان الكثير من المقابر تم نبشها وباتت ملاذاً للكلاب الضالاة . وأشار إلى الكثير من المقابر في قُراهم بحاجة إلى تسوير .


 رئيس مركز ثلوث المنظر إبراهيم الشهري اثناء وقوفه على إحدى المقابر
رئيس مركز ثلوث المنظر إبراهيم الشهري اثناء وقوفه على إحدى المقابر


تجدر الإشارة إلى ان رئيس مركز ثلوث المنظر السابق الأستاذ إبراهيم بن عبدالله الشهري كان قدوقف على مُطالبات الأهالي بتسوير إحدى المقابر في قُراهم ووعد بمُخاطبة الجهات ذات العلاقة في المُحافظة لعمل سور او تحويل الطريق الذي يخترق المقبرة.


"وطنيات" كانت قد عرضت في وقتٍ سابق مُناشدات الأهالي على المعنيين في بلدية بارق وأمانة عسير الا ان الأهالي قالوا لم نجد اي تجاوبًا يحمي حرمة الأموات التي باتت تحت عجلات قائدي المركبات.

أهالي قُرى وادي الخير بمركز ثلوث المنظر ناشدوا سمو أمير عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز بالتدخل لحماية اموات امتهن حرمتهم الأحياء .

image

image

image
بواسطة : التحرير
 7  0  1.2K
التعليقات ( 7 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1442,شوال 23 , 06:30 مساءً يحي ضيف الله :
    نعم وطنيات هذا ديدنهم بلدية بارق نسمع وعود وإلا نرا شي على أرض الواقع وكذلك محافظة بارق لديها علم بذلك ومركز ثلوث المنظر وقد تم الوقوف عليها ورفع عنها تقرير من قبل رئيس للمحافظه لكن لم يتخذ اي اجرى وهي حبيسة الادراج ومن هذا المنبر الإعلامي نناشد المسئولين في محافظة بارق بسرعة التحرك لتسوير هذا المقبره وتحويل الطريق عنها وإيجاد البديل
  • #2
    1442,شوال 23 , 09:34 مساءً الشهري :
    العلم وصل المسؤولين في محافظة بارق وبلدية بارق ومركز ثلوث المنظر ولم يحركو ساكن ولو وصل العلم أمير منطقة عسير حفظة الله سوف يتخذ إجراء صارم بهذا الشأن الأموات لهم حرمه كحرمة الاحياء كيف تم شق طريق وسط المقبره هذا فيه اهانه للاموات الطريق الموجود حالياً يسلكه الماره والمقابر تحت عجلات السيارات
    علماً ان بعض القبور مكشوفه والبعض منها اندثرت معالمها نداء الى كل مسؤول في محافظة بارق والبلدية
    بأغلاق هذا الطريق وان يخافوا الله قبل كل شي
  • #3
    1442,شوال 23 , 09:40 مساءً ابو فيصل :
    كان الطريق فيما مضى قبل عهد السيارات عباره عن ممر ضيق لا يتجاوز المتر ونصف ولكن في الوقت الحاضر مع السيارات والمعدات الثقيلة أصبح الكثير من القبور تحت العجلات.
    لذا نناشد الجهات الحكومية ذات العلاقة في المحافظة والمركز توفير حماية لهذه القبور بفتح طريق جديد أو نبش القبور المتضررة من توسعة الطريق وتسوير باقي المقبرة.
  • #4
    1442,شوال 23 , 10:10 مساءً abdulrahman Al-Shehri :
    يقول المثل انفخ ياشريم قال مامن برطم
  • #5
    1442,شوال 23 , 10:12 مساءً سعيد الشهري :
    يقولون لو فيه شمس كانت بانت من امسر المقابر الخدمات في ثلوث المنظر وقرى ثلوث المنظر تحت خط الصفر خدمي
  • #6
    1442,شوال 23 , 11:26 مساءً حسن محمد الشهري :
    نناشد أمير عسير بالتدخل في تسوير هذه المقبره وتحويل الطريق عنها.
    نناشد امين عسير بتعميد بلدية بارق بتسوي المقبرة فوراً وتحويل الطريق الذي يمر من خلالها إلى جهة أخرى.
    بلدية بارق خافوا الله فينا.
    سعادة محافظ بارق لا نستغني عن جهودكم.
    رئيس مركز ثلوث المنظر نرجوا وقوفكم على هذه المقبرة والرفع عنها للجهات المختصة.
  • #7
    1442,شوال 24 , 12:49 مساءً الشهري999 :
    السلام عليكم
    لدئ بلديه بارق امكانات كبيره لتسوير جميع المقابر لما تمتلكه من ميزانيه سنويه.
    ولكن السؤال.. أين تذهب كل هذه الميزانيات؟
    المطالبات بالتسوير منذ سنوات عديده والوعود كل سنه ولكن لا حياه لمن تنادي..
    نناشد هيئه الفساد *********طوال هذه السنين؟
    يجب على بلديه بارق عاجلاً الوقوف على هذه المقبره وتسويرها وعدم تجاهلها لاكثر من ٢٠ سنه
    للاسف الشديد انها بلديه ********

آخر التعليقات

زيارة موفقة لسعادة اللواء ركن محمد مقبول قائد قوات الطواري الخاصة، لامارة منطقة القصيم ومقابلة سمو
سمو أمير القصيم يستقبل قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء العمري

1442,ذو القعدة 5 , | 1 | | 300
  أكثر  
العيادة هاذي لاتكفي لمحافظة عدد ساكنيها ١٠٠الف نسمه قادة المنظومة الصحيه بعسير اتقوا له فينا اللهم إ
#صحة_عسير تدعم مركز صحي بارق بعيادة للعيون وعيادة الانف والاذن والحنجرة

1442,ذو القعدة 5 , | 1 | | 960
  أكثر  
انقطاعات الكهرباء مشكله ازليه في هذه البقعه بالذات وفي انحاء المنطقة بشكل عام، و قد طالب السكان و
عسير : إنقطاع التيار الكهربائي يغرق قرى ثلوث المنظر في ظلام دامس

1442,ذو القعدة 4 , | 2 | | 498
  أكثر  
ياما ناقشنا الفرص الاستثماريه مرار وتكرار ولم نرى الا هذه الصور كل سنه ولا فايده لعل وعسى ان نرى ص
أبن دلبوح يناقش الفرص الأستمارية مع شباب وشابات المجاردة

1442,ذو القعدة 3 , | 1 | | 202
  أكثر  
ياخي اعلق تقاطع محطة الاسطورة او ساسكو حاليا لا قرية ولا شي غير مطبات كسرت السيارة اما تقاطع اثرب
رئيس بلدية بارق يوضح اسباب أغلاق تقاطعات الشارع الرئيسي

1442,ذو القعدة 3 , | 1 | | 805
  أكثر  
هذا ديدنهم كهرباء محائل نقضي الصيف بين انقطاع التيار الكهربائي ورتفاع الفواتير والا حياه لمن تنادى
عسير : إنقطاع التيار الكهربائي يغرق قرى ثلوث المنظر في ظلام دامس

1442,ذو القعدة 2 , | 2 | | 498
  أكثر  
شكراً استاذ : عوض على هذا الاطراء وهذا ليس بغريب عليك فأنت دائماً تشاطرنا الافراح والأحزان وداعم
الخندق ينتزع لقب بطل الدوري في ثلوث المنظر وعسيري يُسلّم كأس البطولة

1442,شوال 29 , | 2 | | 2.6K
  أكثر  

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:40 مساءً الأربعاء 6 ذو القعدة 1442 / 16 يونيو 2021.