• ×

الأحد 4 شوال 1442 / 16 مايو 2021


أهالي قُرى ثلوث المنظر يستقبلون "آل جرمان" بحزمة من المُطالبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يحيى الشهري
وطنيات - يحيى الشهري - ثلوث المنظر
أستقبل أهالي مركز ثلوث المنظر التابع لمُحافظة بارق، رئيس رئيس مركز المركز الجديد الأستاذ عبد العزيز بن مشبب آل جرمان بحزمة مطالب، تصدرتها نقص الخدمات، البلدية بقُرى ثلوث المنظر . وطالبوا "آل جرمان " إيصال مُطالباتهم لسمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير . ومن ابرز هذه المُطالبات.

الطرق الفرعية في قُراهم .!


image

image

أهالي تلك القُرى قالوا ان بعض المنازل لم تصل إليها خدمات السفلتة المواطن " علي الشهري " أحد سُكان قُرى سد عامر قال بعض المنازل في قُرى سد عامر لم تصل لها خدمات السفلتة مُشيراً إلى ان سُكان هذه القُرى يُعانون من وعورة الطرق المؤدية إلى منازلهم . وقال إن الأودية التي تقطع الطرق بقُرى سد عامر لاتزال هاجس الأهالي في تلك القُرى .

المواطن "سالم الشهري" أحد سُكان قُرى آل جميل قال الكثير من الطرق الفرعية في قُرانا لاتزال تنتظر السفلته مُبيناً إن مُطالباتهم بسفلتة قُراهم مستمرة الا انها لم تتحقق حتى هذه اللحظة .

واضافوا إن الكثير من الطرق الفرعية تُعاني الإهمال هذا بعد ان قالوا ان الكثير منها اختفت معلمها جراء الأمطار وعدم الصيانة على مدى الأعوام الماضية. أهالي تلك القُرى طالبوا رئيس مركز ثلوث المنظر "آل جرمان" بمُخاطبة الجهات ذات العلاقة بالعمل على إنارة الطرق الفرعية والمواقع الحيوية داخل القُرى خاصة مواقع الأسواق وتجمعات السُكانية .


المقابر في قُرى شمال ثلوث المنظر .!

image

image

مقابر الأموات في قُرى وادي الخير البعض منها اندثر وأمتهن وطالب الأهالي بتسوير هذه المقابر واشاروا في مُطالباتهم إلى ان الكثير من مقابر هذه القُرى باتت مرتعاً للبهائم والكلاب الضالة .
المواطن "جابر الشهري " قال ان بعض مواطني تلك القُرى استباحوا حُرمة المقابر بالتعدي عليها وشق الطرق الفرعية داخل تلك المقابر. مُطالبين بتسويرها للحفاظ على حرمة الأموات .


البهائم السائبة .!


image

image


تُكشل ظاهرة البهائم السائبة والتي تجوب الطرقات ليل نهار هاجس أهالي قُرى وادي الخير ووسط ثلوث المنظر حتى انها باتت خطرًا يتربص بقائدي المركبات على تلك الطرق .وطالب الأهالي في تلك القُرى بتفعيل قرارا المجلس البلدي ولجنة المواشي السائبة في المُحافظة والذي ينص على إلزام مُلاك البهائم بالمحافظة عليها وعدم تركها تجوب الطرقات خاصة في فترات المساء ووضع ضوابط تحد من انتشارها بشكل بات يُهدد حياة المراة . لافتين إلى ان الكثير من الحوادث المرورية وقعت بسبب هذه البهائم وذهب نتيجة هذه الحوادث الكثير من الأرواح .


إزدواجية مدخل ثلوث المنظر .!


image

image

وطالب أهالي ثلوث المنظر بالعمل على تنفيذ مشروع إزدواجية مدخل مركز ثلوث المنظر وكذلك تحويل مجرى الوادي الذي يتقاطع مع الطريق الرئيسي للمركز او وضع قنوات تصريف لهذا الوادي.
وقالوا ان مدخل مركز ثلوث المنظر يفتقد إلى التشجيير واللوحات الترحيبة واللوحات الإرشادي وطالبوا وبالعمل على إفتتاح السوق الأسبوعي في ثلوث المنظر. المواطن "حسن الشهري" قال طريق ثلوث المنظر من مفترق طريق بارق محايل وحتى وسط ثلوث المنظر لم يحظى بأي تطوير منذ مايُقارب 18 عامًا . وطالب بإعادة تهيئة هذا الطريق الذي قال ان جزء كبير منه مُتهالك واصبح يُشكل خطرًا على قائدي المركبات على ذالك الطريق .

إنارة الطريق الرئيسي.!


image


وطالب الأهالي وسالكي طريق تنومة ثلوث المنظر - بارق بالعمل على إكمال إنارة الطريق الذي لايزال يُعاني الظلام الحالك وسط وقوع حوادث الطريق بأسباب الظلام وإنتشار البهائم السائبة على ذلك الطريق. المواطن " عامر الشهري" قال إن الطريق يُعد من الطرق الحيوية في المركز مُشيراً إلى انه يربط بين عدد من المُحافظات في السراة وتُهامة منها مُحافظة تنومة ومُحافظة بارق ومُحافظة محايل عسير ويحتاج إلى إنارة خاصة وانه يدخل ضمن عدة قُرى مأهولة بالسكان .



الأسواق الأسبوعية في ثلوث المنظر.!


image
 صور للسوق الأسبوعي في وادي الخير
صور للسوق الأسبوعي في وادي الخير

 صورة للسوق الأسبوعي في ثلوث المنظر وتظهر في الخلفية المحال التجاريةمغلقة
صورة للسوق الأسبوعي في ثلوث المنظر وتظهر في الخلفية المحال التجاريةمغلقة


يحتضن ثلوث المنظر سوقين تُعد اسواق تاريخية تُشكل رافدًا اقتصاديًا للمركز وهي سوق الثلاثاء وسوق الأثنين وسط قُرى وادي الخير مُطالبين باالعمل على تطوير سوق الأثنين الأسبوعي وكذلك إفتتاح سوق الثلاثاء الإسبوعي والعمل تهيئة هذه الأسواق بما يتناسب ومكانتها التاريخية والمجتمعة.



الأهالي في ثلوث المنظر قالوا عبر "وطنيات" لم يدعوا بابًا للجهات الخدمية الا وطرقوه مُطالبين بمشاريع تنموية خدمية تهتم بالإنسان والمكان في قُراهم واضافوا ان مُطالباتهم اصطدمت بتعذر تلك الجهات تارة بعدم وجود ميزانية وتارة بوعود قالوا انهم اعتادوا عليها منذ مايُقارب الـ 18 عامًا .
بواسطة : يحيى الشهري
 1  0  1.0K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1442,رمضان 20 , 11:05 مساءً علي الشهري :
    اين بلدية ثلوث المنظر المستقلة . لماذا الاهالي لايطالبون بها .

آخر التعليقات

اللهم انا نسألك الطف بنا أمراض وغلاء ومحن بين الناس وزلازل هذا الأمور الاربعه كنت اسمع الاخطبا يدعون
الداخلية : تعديل عقوبات مخالفات الإجراءات الاحترازية لفيروس #كورونا

1442,رمضان 29 , | 1 | | 468
  أكثر  
اين قرى شمال ثلوث المنظر من هذا الاجتماع مع امير المنطقه فهناك العديد النواقص في جميع الإدارات الخدم
سمو أمير عسير يوجه بتعزيز الخدمات التنموية بمركزي "جمعة ربيعة " و"أحد ثربان"

1442,رمضان 25 , | 1 | | 543
  أكثر  
ارفع لهم القبعه لما يقومون به
بر ثلوث المنظر تودع المساعدات المالية في حسابات مستفيديها

1442,رمضان 22 , | 4 | | 1.3K
  أكثر  
حقيقه جهود جمعية ثلوث المنظر واضحه وملموسه وخصوصاً في شهر رمضان حقيقه احس أن فيه رجال تعمل فيها بصدق
بر ثلوث المنظر تودع المساعدات المالية في حسابات مستفيديها

1442,رمضان 22 , | 4 | | 1.3K
  أكثر  
عندي ٧ اطفال وزوجي حارس امن ولا استطيع كسوتهم
جمعية البر ببارق تدعو للمشاركتها في مبادرة كسوة العيد

1442,رمضان 21 , | 1 | | 204
  أكثر  
لو لي من الأمر شي لايعطى رئيس مركز الا من يحمل بكاوريوس اوًماجستير او دكتوراه
آل جرمان عُدت لثلوث المنظر بعد قرابة 18 عامًا ولم يتغير شيء

1442,رمضان 18 , | 2 | | 1.3K
  أكثر  
صحيح ثلوث المنظر والقرى التابعه لها تحتاج إلى إنارة وزفلته وكذلك إلى الأهتمام بالنظافة العامة وكذلك
آل جرمان عُدت لثلوث المنظر بعد قرابة 18 عامًا ولم يتغير شيء

1442,رمضان 18 , | 2 | | 1.3K
  أكثر  

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:51 صباحًا الأحد 4 شوال 1442 / 16 مايو 2021.