• ×

الإثنين 23 ذو الحجة 1442 / 2 أغسطس 2021


أهالي قُرى وادي الخير لـ #صحة_عسير المركز الصحي بلا سيارة إسعاف  

ومركز صحي ثلوث المنظر به سيارتين اسعاف .

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

صورة من الارشيف لمركز صحي وادي الخير

التحرير
وطنيات - التحرير
طالب أهالي قُرى وادي الخير شمال مركز ثلوث المنظر التابع لمُحافظة بارق بمنطقة عسير وزارة الصحة مُمثلة في الشؤون الصحية بمنطقة عسير بتأمين سيارة إسعاف لمركز الرعاية الصحية في قُراهم وقالوا في رسالة حملوا "وطنيات" أمانة إيصالها للجهات المعنية في إمارة المنطقة وكذلك في الشؤون الصحية في عسير ووزارة الصحة بعد ان قالوا إن مُطالباتهم طوال الأعوام الماضية لم تجد إستجابة من قبل الشؤون لصحية في عسير .

المواطن " حسن الشهري " أحد سُكان قُرى سد عامر بقُرى وادي الخير قال سيارة الإسعاف في المركز الصحي باتت حاجة مُلحة واضاف أن وجود سيارة إسعاف في المراكز الصحية تعتبر ضمن تجهيزات المراكز الصحية . واضاف مركز صحي وادي الخير يفتقر للكثير من التجهيزات ومنها سيارة إسعاف التي ستقوم على نقل الحالات الإسعافية وطالب المعنيين في القطاع الصحي في المُحافظة والشؤون الصحية بعسير بالعمل على تأمين سيارة إسعاف لمركز صحي وادي الخير .

المواطن "علي محمد " أحد سُكان قُرى وادي الخير قال المركز الصحي في وادي الخير يُعد من أقدم المراكز الصحية واضاف يخدم هذا المراكز أكثر من 10آلف نسمة ويحتاج لسيارة إسعاف خاصة وان المركز بعيد عن المستفيات العامة . واضاف يوجد سيارتين إسعاف بمركز صحي ثلوث المنظر فلماذا لايُدعم مركز صحي وادي الخير بإحداها , واشار إلى انه وقف على نقل حالات إسعافية بمركابت ذويهم الخاصة . وطالب وزارة الصحة بالعمل على دعم مركز صحي وادي الخير بالكوادر الطبية وكذلك سيارة إسعاف لخدمة مراجعي المركز.

المواطن " ناصر الشهري" أحد سُكان قُرى وادي الخير قال مركز صحي وادي الخير لايوجد به سوا طبيب عام واحد رغم ان عيادات النساء مُجهزة وكذلك الكثير من العيادات الطبية الأخرى الا انها تفتقر للكادر الطبي بتلك العيادات وتساءل لماذ مركز صحي وادي الخير لايوجد به كادر طبي مُتكامل وكذلك لايوجد به سيارة إسعاف رغم ان كُل هذا يُعد من ضروريات المراكز الصحية في كُل المُحافظة . وطالب بتشكيل لجان تقف على أسباب نقص الكوادر الطبية وكذلك عدم وجود سيارة إسعاف بمركز صحي وادي الخير .


"وطنيات " بدورها تواصلت مع المعنيين في القطاع الصحي بمُافظة بارق وطرحنا عليهم تساءل الأهالي عن اسباب وجود سيارتين اسعاف بمركز طبي واحد وعدم دعم مركز صحي وادي الخير بسيارة اسعاف .. الا انا لم نتلقى اي تفسير او تعقيب على سؤلنا . وقمنا بالتواصل مع قيادات في الشؤون الصحية بمنطقة عسير وطُرح عليهم ذات الستاؤل الا اننا لم نتلقى ردهم حتى هذه اللاحظة .

مواطني وادي الخير جددوا مُطالباتهم بدعم مركز صحي وادي الخير بسيارة اسعاف تعمل على نقل الحالات الإسعافية وكذلك دعم المركز الصحية بكادر طبي في جميع العيادات التي قالوا انها مُجهزة وتنتظر دعمها بكادر طبي خاصة في عيادات النساء .
بواسطة : التحرير
 11  0  2.4K
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1442,ربيع الأول 4 , 03:48 مساءً ناصر الشهري :
    يارجال المركز الصحي اللي في وادي الخير يحتاج لإعادة تدوير انا اول مرة اشوف طبيب يدخن داخل حوش المركز الصحي
  • #2
    1442,ربيع الأول 4 , 04:16 مساءً متابع بصمت :
    خل عنك المركز الصحي وسيارة الاسعاف اللي انا بسأل عنه شخص قيادي في قطاع بارق الصحي له أكثر من 30 سنة في القطاع وين اعادة التدوير الله وأكبر كن مافي البلد الا ذالوالد
  • #3
    1442,ربيع الأول 4 , 04:29 مساءً عوض محمد :
    المركز الصحي في وادي الخير من المراكز الصحية في قطاع بارق ولا مركز صحي مافيه الا طبيب واحد هو الطبيب وهو الصيدلي وهو كل شيء وين المتسوق الطبي مارصد هذه المخالفة .

    فعلاً مركز صحي وادي الخير بحاجة إلى لجنة تقف على حالته اعتقد ان المركز الصحي بحاجة إلى انعاش قلبي
  • #4
    1442,ربيع الأول 4 , 04:50 مساءً خالد الشهري :
    في ذمتي ياوطنيات انها اطلق من بعض المسؤولين .. لكن على قولة المثل يد واحدة ماتصف وفي ذمتي لو الأمر بيدي يارئيس تحريرها اني لحطه شيخ قبيلة
  • #5
    1442,ربيع الأول 4 , 05:06 مساءً عايشة الشهري :
    المشكلة ماهي في القطاع الصحي ولا في الشرون الصحية ولا في الوزارة المشكلة في الأهالي والشيوخ اللي ينتظرون احد يطالب عنهم
  • #6
    1442,ربيع الأول 4 , 05:19 مساءً صالح الشهري :
    الموضوع واضح أين نتائج التحقيق في غياب موظفي المركز التي كانت قد اثارها مقطع فيديو بث بشكل واسع يثبت غياب الكادر الطبي والكادر الإداري لمركز صحي وادي الخير راحت الأمور كلها ضد مجهول وانتهى الأمر بالواسطو وحب الخشوم
  • #7
    1442,ربيع الأول 4 , 05:44 مساءً نورة الربيع :
    اشروا ان شاء الله تتفاعل معكم وزارة الصحة وصحة عسير ويخصصون لكم سيارة اسعاف حرام مركز صحي مافيه مركز صحي والله فشيلة على صحة عسير
  • #8
    1442,ربيع الأول 4 , 05:47 مساءً ناصر البارقي :
    معقولة مركز صحي مافيه سيارة اسعاف اجل كيف تنقلون كبار السن والناس اللي تحتاج سيارة اسعاف الله يعينكم ان شاء الله الموضوع هذا يتخذ فيه اجراء ويتم تأمين سيارة اسعاف . كل المراكز الصحية اللي اعرفها كلها فيها سيارات اسعاف يا أخي مادري إلى متى واحنا ماتجي حقوقنا الا بمطالبات مع ان الدولة كفلة لنا كل الحقوق
  • #9
    1442,ربيع الأول 4 , 06:19 مساءً ابو صالحة :
    يارجال يقولون اهل الأمثال لو فيه شمس كانت بانت أمس أكثر من 5 سنوات ومركز صحي وادي الخير بدون سيارة إسعاف لكن ان شاء الله ان صوت الأهالي يصل لأصحاب القرار في وزارة الصحة وحلون معانة أهالي قرى وادي الخير
  • #10
    1442,ربيع الأول 4 , 06:21 مساءً علي سعيد :
    الموضوع يحتاج تصعيده لإمارة عسير نبي نعرف وش دور مشائخ القبائل اللي ساكتين على مثل هذه الامور مفروض مشائخ القبائل هم اللي يطالبون بقضاء حوائج المواطنين
    وفي الختام شكراً وطنيات لقد قامت بالدور نيابة عن مشائخ القبائل
  • #11
    1442,ربيع الأول 4 , 11:07 مساءً محمد الشهري :
    سيارة الاسعاف اولوية لابد من توفيرها لأي منشأة صحية لأهميتها بانقاذ حياة الناس
    ولكن من باب الإنصاف ومن مبدأ من لايشكر الناس لايشكر الله تعامل الكادر الصحي بالمركز واستقبالهم من ارقى المراكز التي راجعتها
    ولصحيفة وطنيات كل الشكر على الرغم من محدودية التأثير وصغر حدود مدى الصوت إلا انها تواصل الانتقائية بتسليط الضوء على مشاكل القرى
    نتمنى لها المزيد من الشمولية ونزاهة الرأي بزمن تتوارى فيه ادوار الصحف أمام طوفان الاعلام الجديدش

    محبتي..

آخر التعليقات

اتمنى ان تتدخل الطرق في عسير والأمانة لمعالجة ذلك جميع المحافظات
فيدو- انقلاب ناقلة رمال يُثير مخاوف سالكي طريق #محايل #بارق #المجاردة

1442,ذو الحجة 20 , | 1 | | 564
  أكثر  
هذه ظاهره تكرر كل عام وهي عملية تستر على العمالة المخالفة
في ثلوث المنظر :العمالة ترفع أسعار صهاريج المياه ثلاثة اضعاف ..ومُطالبات بالتدخل

1442,ذو الحجة 19 , | 1 | | 497
  أكثر  
المفترض كبري كم عمر المحافظة ينفع قرى أهل اثرب وكذلك سالكي الطريق و حذف الإشارات المرورية وبذلك نضمن
لجنة السلامة المرورية تُغلق تقاطع حيوي وسط بارق والأهالي يُطالبون بإعادة فتحه

1442,ذو الحجة 16 , | 1 | | 771
  أكثر  
مايحدث في اسواق المواشي في هذا الوقت شي طبيعي من حيث كثرة المتسوقين والجلابه وذلك لقبال المسلمين على
تجاوبًا مع رصد "وطنيات" بلدية بارق وشرطة المُحافظة يقفان على سوق المواشي

1442,ذو الحجة 3 , | 1 | | 435
  أكثر  
لابد من الرفع لهيئة المواصلات بالزام شركة الإتصالات تقديم خدمه مقابل الرسوم المتقاضاه على خدمتهم او
#بارق : انقطاع خدمات الإنتر نت يدفع بأهالي ثلوث المنظر لتجديد مُطالباتهم

1442,ذو الحجة 2 , | 1 | | 462
  أكثر  
دائماً نردد ياليل ما اطولك بلدية المحافظة مالها في وادي الخير اي خدمة الا نقل النفايات وفي بعض القرى
شاهد :سوق الأثنين شمال ثلوث المنظر سوء تخطيط ومُطالبات بإعادة تنظيمه

1442,ذو القعدة 30 , | 1 | | 601
  أكثر  
كثر خيرهم وجابوا الشاص عشان زبايلكم . لو تركوا الزباله اشتكيتم واذا شالوها في الشاص اشتكيتم. وضعكم غ
في بارق : مركبة دفع رباعي لرفع النفايات والبلدية ترد

1442,ذو القعدة 29 , | 2 | | 851
  أكثر  

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:15 مساءً الإثنين 23 ذو الحجة 1442 / 2 أغسطس 2021.