• ×

الجمعة 28 ربيع الثاني 1443 / 3 ديسمبر 2021


#السعودية تشارك العالم إحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني

تحت شعار " السلامة أولا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

محمد الشهري
وطنيات - محمد الشهري - الرياض
اكد معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو أن احتفال المملكة مع دول العالم باليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام والذي يقام في الأول من مارس من كل عام تحت شعار " السلامة أولا " يوضح مدى أهمية السلامة كسلوك وتطبيق في حياة الناس اليومية بحيث يكون الأخذ بمبدأ السلامة اولاً وقبل أي عمل او سلوك ينطوي على خطر في اعمالنا وسلوكنا اليومي في جميع مجالات الحياة .
وقال معاليه في تصريح بمناسبة مشاركة المملكة في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني والذي يقام هذا العام تحت شعار "السلامة أولاً" و تتمثل في غرس هذا المفهوم لدى جميع فئات المجتمع بحيث يكون من مبدا الأخذ بأساليب واجراءات السلامة مقدماً على جميع اعمالنا اليومية في المنازل والمكاتب ووسائط النقل ورحلاتنا البرية حتى في استخدام الأدوية وتناول المواد الغذائية وهذا يتفق مع المثل القائل " الوقاية خير من العلاج " فالوقاية هي عمل استباقي ليؤكد أن " السلامة اولاً " " SAFETY FIRST"
وأوضح الفريق العمرو أن مشاركة المديرية العامة للدفاع المدني بالاحتفال باليوم العالمي وبمختلف الفعاليات العالمية الأخرى يأتي بناءً على ما يؤكد عليه دائماً صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يهدف إلى التفاعل البناء مع هذه المناسبات العالمية والإفادة منها في ابراز عمل الدفاع المدني وتطوير خدماته، حتى تلامس احتياجات المواطنين والمقيمين
ولفت الفريق العمرو في ختام تصريحه إلى أهمية دور التوعية المجتمعية بشأن المناسبات العالمية والمحلية التي يشارك الدفاع المدني الاحتفاء بها، وقال إن بث رسائل التوعية والتفاعل الإيجابي والبناء من قبل أبناء المجتمع يساهم في تحقيق التوعية المطلوبة بوسائل السلامة والتعليمات التي تحقق أهداف الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات في ربوع المملكة من الأخطار والأزمات والحوادث ، مؤكدا أن وعي المواطن والمقيم يساهم في حماية الجميع بإذن الله، كما يحدث التفاعل البناء بين الدفاع المدني والمجتمع من أجل السلامة .
بواسطة : محمد الشهري
 0  0  1.8K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

اللهم ارحم الاموات رحمه لا يشقون بعدها أبدًا اللهم اجعلهم آمنين مطمئنين اللهم اجبر كسر قلب أخي عبدال
الموت يُغيب النقيب "المسلم" إثر حادث مروري

1443,ربيع الثاني 10 , | 1 | | 1.5K
  أكثر  
ضروري والله يخدم الجميع افضل من ابها والعقبه وقلقها
الروساء إنشاء مطار بخبت آل حجري في بارق قيد الدراسة الأولية

1443,ربيع الثاني 7 , | 1 | | 3.6K
  أكثر  
شي جميل لكن اتوقع ان القريه التراثيه هي الاجدرى بالمهرجان كون مرافق القريه مجهزه المهرجانات ومتوفر ف
المرضي لـ "وطنيات" #مهرجان_بارق الشتوي سيكون في حديقة ثلوث المنظر

1443,ربيع الثاني 6 , | 1 | | 2.1K
  أكثر  
نأمل أن تتحقق أمنية مواطني وادي الخير بسفلتت الطرق وتسوير المقابر وتطوير السوق الشعبي.
أهالي قُرى وادي الخير في ثلوث المنظر يُطالبون بتحسين جودة الخدمات البلدية في قراهم

1443,ربيع الثاني 6 , | 6 | | 747
  أكثر  
بنسبه للمقبره حلها بيد المواطنين يستطيعون إغلاق الطريق المار بها وفتح طريق جديد والحلول كثيره لكن كل
أهالي قُرى وادي الخير في ثلوث المنظر يُطالبون بتحسين جودة الخدمات البلدية في قراهم

1443,ربيع الثاني 5 , | 6 | | 747
  أكثر  
شكرا ياوطنيات لقد اوصلتي صوت مواطن ثلوث المنظر ولم يتبقى الا تجاوب المسؤول
أهالي قُرى وادي الخير في ثلوث المنظر يُطالبون بتحسين جودة الخدمات البلدية في قراهم

1443,ربيع الثاني 5 , | 6 | | 747
  أكثر  
يارجال تجرحت حلوقنا واحنا نطالب مادري ليش قرى المنظر خارج نطاق الخدمات البلدية
أهالي قُرى وادي الخير في ثلوث المنظر يُطالبون بتحسين جودة الخدمات البلدية في قراهم

1443,ربيع الثاني 5 , | 6 | | 747
  أكثر  

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:59 مساءً الجمعة 28 ربيع الثاني 1443 / 3 ديسمبر 2021.