• ×

السبت 30 جمادي الأول 1441 / 25 يناير 2020


ظاهرة إنتشار البهائم السائبة في ثلوث المنظر تحدي واضح لقرارات بلدي #بارق  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يحيى الشهري
وطنيات - يحيى الشهري - ثلوث المنظر
اشتكى مواطنون ومقيمون قُرى ثلوث المنظر بمُحافظة بارق من ظاهرة انتشار الحيوانات السائبة وسط الطرقات الداخلية والخارجية والأحياء السكنية وخطورة انتشارها، خاصة في الطرق المظلمة داخل الأحياء السكنية ، ما يؤدي إلى إرباك السائقين ومستخدمي تلك الطرق، وبالتالي، وقوع الحوادث المرورية القاتلة، والتي راح ضحيتها أبرياء، مبينين أن الحوادث المرورية التي يكون الحيوان السائب طرفاً فيها، تكون قاتلة، ، كما أن تلك الحيوانات السائبة بمختلف أنواعها، تجوب الأحياء السكنية وتنبش النفايات ، سواء أكان ذلك على الطرق أو داخل الأحياء، ما يؤدي إلى تبعثرها، الأمر الذي يتسبب في تشويه جمال المكان، إضافة إلى إصابة الإنسان في حال أكل لحومها أو شرب ألبانها، لأن تلك الحيوانات تأكل النفايات البلاستيكية، وتسبب خطورة على الصحة العامة.

ويؤكد "عبدالله الشهري" إحد ساكني ثلوث المنظر أن المواطنين يعانون من هذه الحيوانات السائبة رغم مُناشداتهم المستمرة للجهات ذات العلاقة في مُحافظة بارق وكذلك في منطقة عسير .

كما أن أضرارها لا تقتصر على حوادث السير بل تمتد إلى تلوث الطرقات والممرات التي تسلكها تلك الأبقار ،

أما المواطن عبدالرحمن فيشير إلى أن كثرة الحيوانات السائبة يعود إلى خلل بيئي مُشيراً إلى تهاون مُلاك تلك البهائم بماصدر عن المجلس البلدي في المُحافظة من قرارات تقضي بإلزام مالكيها بعدم تركها تجوب الطرقات خاصة في فترات المساء .
"وطنيات" علمت إن مايخص البهائم السائبة تم إحالته من قبل بلدية بارق لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في عسير بحكم الإختصاص.

هذا وجدد أهالي مُحافظة بارق وقُرى مراكز المُحافظة بضرورة فرض غرامات مالية تُلزم ملاك تلك البهائم بالحفاظ عليها وتُطبق الغرامات المالية على مُخالفي التعليمات الصادرة في هذا الخصوص.

image

image
بواسطة : يحيى الشهري
 11  0  3.1K
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1441,محرم 8 , 10:34 مساءً تهامي :
    والمشكله كان رد المجلس البلدي في اخر اجتماع بامر الامير تركي حفظه الله قال ان البلديه في ملاحقة مستمره للبهائم السائبه. وهذا اكبر دليل وجودها متسدحه في الشوارع واصحابها كما قال المثل من امن العقوبه اساء الادب واكثر التضررين من هذه البهائم السائبه هم سكان ثلوث المنظر علمأ أنه لا احد منهم يمتلك بقرة واحده
  • #2
    1441,محرم 8 , 10:48 مساءً ناصر الشهري :
    الابقار والجمال والأغنام السائبة ظاهرة تهدد حياة المارة ولكن السؤال لماذا كل هذا التهاون هل طغت المحسوبية على تنفيذ القرارات
  • #3
    1441,محرم 8 , 10:49 مساءً محمد حسن :
    انا اتوقع ان شخصيات متنفذة في ثلوث المنظر لها عدد من الأبقار والدليل انه لايوجد تحرك للجهات المسؤولة في المحافظة في هذا الخصوص
  • #4
    1441,محرم 8 , 10:50 مساءً علي محمد الشهري :
    المشكلة الآكبر انه اصبحت لحومها والبانها غير صالحة للإستهلاك الأدمي خاصة وهي تتغذاء على انفايات وتأكل المواد البلاستيكية
  • #5
    1441,محرم 8 , 10:50 مساءً مسؤول :
    انا اعرف شخص يعمل في إحدى الإدارت ذات الإختصاص يملك مايزيد عن 150 رأس من الأبقار السائبة في ثلوث المنظر
  • #6
    1441,محرم 8 , 10:52 مساءً متابع بصمت :
    شكرا وطنيات على هذا الطرح ولكن هل يوجد اذن صاغية وهل يوجد شخص يحس بالمسؤولية هذه الأبقار اصبحت تشكل خطراً حتى على الصحة العامة
  • #7
    1441,محرم 8 , 10:54 مساءً محمد المشحكي :
    الأبقار ونهب الرمال في ثلوث المنظر ظاتهرتين لايمكن السيطرة عليها . ونحتاج تحرك المسؤول في عسير للقضاء على هذه الظاهرتين
  • #8
    1441,محرم 8 , 10:54 مساءً فيصل الكلثمي :
    خلو البقر تسرح وتمرح حرام عليكم نص هذه الابقار بقر اهل السراة
  • #9
    1441,محرم 8 , 10:55 مساءً علي ولد ابو علي :
    الحل بسيط كل واحد يلاقي بقرة عند بيته يمسكها ويدخلها حوشه ولايطلق سراحها الا بغرامة مالية من صاحبها
  • #10
    1441,محرم 8 , 11:02 مساءً منيره بنت ابوي :
    ودي انكم طرحتوا موضوع خدمي يخص التطوير كل يوم وانتم البقر والجمال خلاص تشبعنا من هذه السالفة
  • #11
    1441,محرم 8 , 11:03 مساءً عين الصواب :
    فعلاً تحدي واضح لقرارات البلدية والمجلس البلدي لا والحين البلدية تقول فيه مخاطبات بينهم وبين البيئة في عسير على شان يستلمون موضوع الابقار . شيء غريب عجزوا فيها حولولها للبيئة

آخر التعليقات

هو بس في ثلوث المنظر في كل المحافظات خاصة قرى المحافظات بعض المواطنين حولوا بيوتهم شقق مفروشة
في ثلوث المنظر دور الإيواء...بين ارتفاع الأسعار ومُخالفات الإشتراطات

1441,جمادي الأول 29 , | 4 | | 561
  أكثر  
انفخ في قربة مفقوعة الجماعة مستفيدين خلهم يستفيدون الكل ساكت يعني كل واحد يقول مالي شغل
في ثلوث المنظر دور الإيواء...بين ارتفاع الأسعار ومُخالفات الإشتراطات

1441,جمادي الأول 29 , | 4 | | 561
  أكثر  
والله انكم صادقين وربي يابض الشقق انك ماتدري انها شقق مفروشة الا اذا سألت عنها اللي يعرفونها مادري ل
في ثلوث المنظر دور الإيواء...بين ارتفاع الأسعار ومُخالفات الإشتراطات

1441,جمادي الأول 29 , | 4 | | 561
  أكثر  
يارجال بعض المواطنين حولوا بيتهم شقق مفروشة وبدون لوحات وبدون موظف استقبال
في ثلوث المنظر دور الإيواء...بين ارتفاع الأسعار ومُخالفات الإشتراطات

1441,جمادي الأول 29 , | 4 | | 561
  أكثر  
لاحول ولا قوة الا بالله
شاب يطلق النار على مركبة نقل طالبات بالدمام ليقتل شقيقته ويصيب زميلتها

1441,جمادي الأول 27 , | 2 | | 458
  أكثر  
ما هي الدوافع وراء هذا العمل الاجرامي؟
شاب يطلق النار على مركبة نقل طالبات بالدمام ليقتل شقيقته ويصيب زميلتها

1441,جمادي الأول 27 , | 2 | | 458
  أكثر  
عسى الله يكتب خيرا
أهالي #ثربان يُطالبون بمركز للدفاع المدني .. ومدني عسير يرد

1441,جمادي الأول 20 , | 1 | | 908
  أكثر  

قناتنا على اليوتيوب