• ×

12:37 مساءً , الإثنين 11 ذو الحجة 1445 / 17 يونيو 2024


انطلاق فعاليات المنتدى العربي للإعلام المسؤؤل في #البحرين

ومنح العصوية لأبن خليفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
محمد البجادي - وطنيات - السعودية
برعاية سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس أمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي وبرئاسة سعادة الدكتور حسن بن ابراهيم كمال السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية ، وبتشريف الدكتور عادل أحمد المرزوقي نائب رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية، قامت الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية بمنح سعادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة العضوية الفخرية للشبكة الاقليميةللمسؤولية الاجتماعية، وكذلك تكريم شخصيات ومؤسسات اعلامية خليجية وعربية بجائزة " التزام للاعلام العربي المسؤول مجتمعيا لعام2018م " ، وذلك ضمن فعاليات " المنتدى العربي للاعلام المسؤول مجتمعيا لعام 2018م"، والذي نظمته الشبكة تحت شعار "الإعلام المسؤول بوابة الإنتشار والتأثير للمؤسسات المجتمعية"، وكذلك تم تكريم الفائزين بمسابقة أفضل فلم مجتمعي ، والتي حملت اسم "مراسل مجتمعي " ، وذلك خلال الفترة مابين 22-23 مارس 2018م. وفي كلمة لسعادة الدكتور حسن بن ابراهيم كمال السفير الدولي للمسؤولية الاجتماعية رئيس المنتدى في حفل افتتاح المنتدى قال فيها " ​لقد شهدت السنوات الأخيرة توسعاً مذهلاً في حجم ونطاق وقدرات المؤسسات المجتمعية والتطوعية في جميع أنحاء العالم، وأصبح لهذه المؤسسات دور بارز في تنفيذ المشروعات الإنمائية ، وتصميم مبادرات خلاقة تساهم في تلبية الحاجات المجتمعية جنبا إلى جنب مع جهود المؤسسات الحكومية والخاصة .واضاف سعادة الدكتور حسن كمال قائلا "أصبحت المؤسسات المجتمعية والتطوعية أيضاً جهات مهمة لتقديم الخدمات الاجتماعية وتنفيذ برامج التنمية الأخرى كمكمّل للعمل الحكومي، لا سيما في المناطق التي يضعف فيها التواجد الحكومي كما في أوضاع ما بعد انتهاء الصراعات أو الكوارث الطبيعية أو غيرها. كما أضاف في كلمته في حفل الافتتاح "جاء المنتدى العربي للاعلام المسؤول مجتمعيا لعام 2018م" ليسلط الضوء على موضوع " الاعلام المسؤول بوابة الانتشار والتأثير للمؤسسات المجتمعية"، ليؤكد أن هذا العصر، هو عصر اعتماد أدوات احترافية للتعريف بانجازات المؤسسات المجتمعية والخيرية والتطوعية. كما أن هذا المنتدى تم توجيهه للعاملين في الجهات المجتمعية والخيرية والتطوعية وخاصة في قطاعات الاعلام المجتمعي، باعتبارهم هم أصحاب المبادرات في توجيه مؤسساتهم نحو اعتماد منهجيات مهنية وعلمية للتعريف بأعمال هذه المؤسسات وانجازاتها للمستهدفين من أنشطتها ، وكذلك ابراز القوة المؤثرة التي تمتلكها مؤسساتهم لصالح تنمية المجتمعات عبر توظيف الاعلام المجتمعي التوظيف الأمثل.ولقد حرص المنظمون في هذا المنتدى ، أن يستضيفوا خبراء متخصصون في موضوع الاعلام المجتمعي ممن حباهم الله الخبرة العملية الواسعة والعميقة والمؤهل الأكاديمي العالي، حيث التنوع في تخصص المتحدثين وخبراتهم العلمية والمهنية اضافة حقيقية لتعزيز انجاز الاهداف المرجوة من هذا المنتدى.
واختتم سعادة الدكتور حسن كمال قائلا "وأشيد في هذه المناسبة بمبادرة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية في تسليط الضوء على موضوع الاعلام المجتمعي والذي بات يشكل أهمية للعاملين في قطاع المؤسسات المجتمعية، وكذلك دورهم في اطلاق جائزة ومسابقة متخصصة في الاعلام المجتمعي المسؤول بمناسبة تنظيم هذا المنتدى ليكون حافزا للعاملين والمنتسبين لقطاع الاعلام المجتمعي في منطقتنا العربية.
كما أعلنت الأستاذة منال عبدالله العوفي رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدى عن الفائزين" بجائزة التزام للاعلام العربي المسؤول مجتمعيا لعام 2018م " والتي كانت على النحو الآتي : سعادة الاستاذ يوسف محمد مدير إدارة وسائل الاعلام بهيئة شؤون الاعلام عن برنامجه " سيرة ومكان" من مملكة البحرين – والمكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة رئيس تحرير صحيفة الرؤية من سلطنة عمان- وسعادة الاستاذ عبدالرحمن المطوع مؤسس موقع خير أون لاين وسعادة الدكتور زهير المزيدي مؤسس ورئيس مؤسسة الاعلاميون العرب من دولة الكويت. كما فازت الدكتورة أمل محمد عبيد معدة ومقدمة البرنامج الاذاعي الشهير" بيت المودة" من مملكة البحرين. كما فازت مشاركات اعلامية من السودان والبحرين والمملكة العربية السعودية في مسابقة" مراسل مجتمعي" وتم عرض الأفلام الفائزة في الحفل الافتتاحي والختامي للمنتدى.
كما صرحت الاستاذة فاطمة الخان نائب المدير التنفيذي للشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية-نائبة رئيسة اللجنة المنظمة للمنتدى قالت فيه" إن المنتدى هدف إلى دعم ممارسات الاعلام الهادف والملتزم بأخلاقيات مهنة الاعلام، إضافة إلى تأهيل كوادر متخصصة في مجال الاعلام المجتمعي في ظل تعاظم الدور الذي تقوم به منظمات المجتع المدني في المنطقة العربية. وحول أهم محاور أوراق عمل المنتدى قالت الأستاذة فاطمة الخان " استضاف المنتدى خبراء كبار في مجال الإعلام المجتمعي، وتناول المتحدثون من خلال أوراق عمل رصينه محاور هامة في المنتدى منها: الإعلام المجتمعي المسؤول بين ممارسات التطوع والمأسسة، وأسس ومرتكزات الإعلام المجتمعي المسؤول للتعريف بقيم المنظمات وانجازاتها. إضافة إلى، تناول محور الأدوات الاعلامية للتعامل مع الأزمات ذات التأثير على أنشطة المنظمات المجتمعية.وكذلك الإعلام المجتمعي المسؤول ومنهجيات تعظيم العائد على المنظمات المجتمعية. وأخلاقيات مهنية وبرتوكولات عالمية لممارسة الاعلام المجتمعي.وأفضل الممارسات الإعلامية الرقمية في صناعة الصورة الذهنية الإيجابية للمنظمات.وأدوات قياس اثر الاعلام المجتمعي على أصحاب المصلحة بالمنظمات .كما اقيمت ورش العمل مصاحبة للمنتدى: منها ورشة استراتيجيات وأدوات الإعلام المجتمعي لتعظيم العائد والأثر – وورشة الاعلام المجتمعي ودوره في تقديم نماذج وقدوات محفزة .وورشة عمل إدارة الازمات إعلاميا في المنظمات المجتمعية. كما اقيمت على هامش الملتقى ورشة متخصصة في موضوع " الاعلام والتسويق المجتمعي في مؤسسات الأشخاص ذوي الاعاقة.
وحظي المنتدى العربي للاعلام المجتمعي لعام 2018م بمشاركة خبراء متميزين منهم : الأستاذ عبدالرحمن المطوع خبير الاعلام المجتمعي نائب المدير العام بالهيئة الخيرية الاسلامية العالمية من دولة الكويت، والمكرم حاتم الطائي عضو مجلس الدولة العماني رئيس تحرير صحيفة رؤية العمانية، والاعلامي المعروف الأستاذ يوسف محمد مدير إدارة وسائل الاعلام بهيئة شؤون الاعلام البحرينية. وكذلك الخبير الكويتي الدكتور زهير المزيدي مؤسس ورئيس مؤسسة الاعلاميون العرب، والاعلامي العماني الشهير مقدم البرامج التلفزيونية الأستاذ طلال الرواحي ، إضافة إلى المهندس رياض الفريجي رئيس وحدة الاعلام بمؤسسة الراجحي الخيرية، والاستاذة منال عبدالله العوفي نائبة رئيس تحرير وكالة مسؤولية للأنباء ،والاستاذ هلال القرشي المدير العام في مؤسسة المحتوى الهادف من المملكة العربية السعودية. كما شاركت أيضا الدكتورة عبير الجودر رئيسة تحرير صحيفة التزام التي تصدر عن الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية والاستاذ عبدالرحمن الخلف خبير التسويق المجتمعي من المملكة العربية السعودية.

image
بواسطة : التحرير
 0  0  3.5K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

إنا لله وإنا اليه راجعون ،، الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ويجبر مصاب أهلهم وذويهم
وفاة (5) أشخاص في حادث مروري مروع بطريق محايل آل مشول

27 ذو القعدة 1445 | 1 | | 1.5K
  أكثر  
شكرا صحيفة وطنيات المنبر الاعلامي الناجح.
بلدية بارق تتجاوب مع مانشرته "وطنيات" حول سوق الماشية جنوب المحافظة

14 ذو القعدة 1445 | 1 | | 465
  أكثر  
من المفترض الاهتمام بالحدايق وتزيينها ووضع المهرجنات داخل الحدايق ولا يمنع من ان يتقبلها مستثمر يقوم
بارق - حديقة ثلوث المنظر وسوق المواشي بين تأخر في تنفيذ الصيانة وبهائم نافقة

13 ذو القعدة 1445 | 2 | | 807
  أكثر  
الحديقة معلم من معالم مركز ثلوث المنظر ولكن البلديه لا حياة لمن تنادي. ويش اسباب التأخير.
بارق - حديقة ثلوث المنظر وسوق المواشي بين تأخر في تنفيذ الصيانة وبهائم نافقة

13 ذو القعدة 1445 | 2 | | 807
  أكثر  
من منتصف رمضان إلى الآن لم يتم إصلاح تلك المواسير مما سبب معاناة الاهالي من انقطاع الماء عن منازلهم
صور - السيول والأمطار تقتلع خطوط شبكة المياه بقُرى شمال ثلوث المنظر

12 ذو القعدة 1445 | 1 | | 765
  أكثر  
شكرا طاقم وطنيات فعلا دائما تلامسون الجرح 
إنارة قُرى شمال ثلوث المنظر حُلم الأهالي فهل يُحققه رئيس بلدية بارق.؟

23 شوال 1445 | 1 | | 1.4K
  أكثر  
نسال الله السلامه والهدايه لابنائنا لاحول ولا قوة الا بالله
في #نجران دوريات الأمن تقبض على مواطن قتل امرأة

23 شوال 1445 | 1 | | 1.4K
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:37 مساءً الإثنين 11 ذو الحجة 1445 / 17 يونيو 2024.