• ×

11:56 مساءً , الخميس 9 شوال 1445 / 18 أبريل 2024


محافظ #المجاردة يُطلق أطول برنامج شتوي للمُحافظة ومراكزها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
وطنيات - فريق التحرير - المجاردة
عقد صباح اليوم مُحافظ مُحافظة المجاردة يحيى بن عبد الرحمن آل حموض ملتقى صحفي تناول فيه برامج فعاليات مهرجان المُحافظة بدأ " آل حموض"بكلمة هنأ نأ فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله ) وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله ) بمناسبة إعلان ميزانية هذا العام التي تحمل في طياتها مشاريع الخير والنماء لهذا الوطن الغالي ومواطنيه .

وجدد آل حموض باسمه ونيابة عن رؤساء المراكز ومدراء الإدارات الحكومية وشيوخ القبائل والأعيان وكافة أهالي محافظة المجاردة ومراكزها البيعة والولاء والسمع والطاعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بمناسبة البيعة الثالثة لتوليه مقاليد الحكم .

ورفع أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ( حفظه الله ) على صدور موافقته الكريمة باعتماد فعاليات ملتقى المجاردة الشتوي 1439هـ ( المجاردة أجمل ) .

كما رحب بكافة زوار محافظة المجاردة في ملتقاها الشتوي ومعلناً خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر المحافظة موعد انطلاق الملتقى وما يتضمنه من فعاليات وبرامج متنوعة وعلى مدى 60 يوماً في المحافظة ومراكزها .

اوضح مُحافظ مُحافظة المجاردة يحيى بن عبد الرحمن آل حموض أن المحافظة قد استعدت منذ وقت مبكر للملتقى ومهرجان العسل الكبير السادس الذي يقام في أكبر صالة عرض في المملكة .

وأثنى "آل حموض" على جهود الإدارات الحكومية الأخرى التي أسهمت بدور كبير في تجهيز المواقع وتهيئتها وفي مقدمة تلك الإدارات بلدية المجاردة مشكورة التي جهزت وهيئت عدد من المواقع لأهالي المحافظة وزوارها . وقال آل حموض أنهم حريصين على أن يلقى زائر المحافظة دور إيواء مناسبة ونظيفة وبأسعار معقولة وكذلك مراكز تسوق تلبي احتياجات الزوار ومطاعم نظيفة , مؤكداً أنه يتابع كل هذه الأمور مع رئيس البلدية وأنها من أولوياته ورئيس البلدية .

وتطرق إلى أهم الفعاليات التي ستشهدها المحافظة خلال أيام الملتقى وأنها ستلبي احتياج كافة شرائح المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص وفي مكان واحد ( شارع الفن ) وقال أنه تم تخصيص مواقع مجهزة للأسر المنتجة وأخرى للفن التشكيلي والتصوير الضوئي ومسرح للطفل ومسرح مفتوح ومواقع للأسر تمتاز بخصوصية كاملة تشاهد من خلالها ما يعرض على المسرح من خلال شاشات عرض كبيرة .

على ذات السياق اوضح رئيس اللجنة الإعلامية بالملتقى علي صيدان أن افتتاح ملتقى المجاردة الشتوي ومهرجان العسل السادس عند الساعة الثامنة والربع من مساء يوم الجمعة القادم 4 / 4 / 1439هـ وستقام جميع فعالياته في شارع الفن جنوب مستشفى المجاردة العام . مؤكداً أن اللجان قد أنهت كافة الأعمال وتم تهيئة الموقع بما يضمن تقديم الفعاليات بالشكل الذي يليق بالمحافظة وزوارها الكرام .

وقال "صيدان" أن الملتقى سيشهد عصر الجمعة حدث تاريخي واحتفال بطابع خاص يقيمه صاحب أكبر إناء عسل في العالم محمد عبده الشهري وفلكلور شعبي خاص .

وأضاف أنه جرى خلال هذا العام ربط شارع الفن بالحديقة الجنوبية لمستشفى المجاردة العام لخلق مزيد من المساحات والجلسات العائلية ولرفع درجة السلامة المرورية ولإضافة لمسة جمالية تضفي على المكان رونقا وخصوصية مميزة كما تم فك ونقل المسرح المكشوف لإسكانه أعلى شارع الفن ليشكل إطلالة بانورامية على الممشى والحديقة العائلية وليحاذي موقع مهرجان العسل الكبير ليضيف بذلك بعدا جماليا آخر للملتقى كما أوضح بأنه تم الانتهاء من عمل ثلاث جداريات في غاية الروعة أبدع في تنفيذها التشكيليان الرائعان عبدالله صيدان البارقي وعبدالله حسن البارقي كما تم إعادة طلاء الأرصفة والممرات وكراسي الجلسات على ضفاف الممشى إضافة إلى عمل ديوانية للثقافة والتراث تحتضن عددا من الفعاليات المزمع تنفيذها هناك وأكد بأنه جرى تجهيز وتهيئة موقع مهرجان العسل بأكثر من ثلاثين محلا تجاريا أخرجت بطريقة احترافية بارعة تحاكي المناسبة كما كان لعشاق التصوير الفوتوغرافي والفن التشكيلي نصيب من الرعاية فقد أنهت اللجنة الفنية برئاسة خالد ملفي أعمال المعرضين وحظيت بمشاركات مميزة من الفنانين في هذين المجالين على مستوى المحافظة والوطن ويشرف المهرجان باستضافة كبار المنتجين والإعلاميين ونجوم المسرح السعودي الذين سيطلون بمشاركة مميزة يصافحون من خلالها جمهورهم العريض في المحافظة .

وأشار إلى تنوع الفعاليات والبرامج التي ستقدم بمشاركة من كافة أطياف المجتمع مؤكدا أن المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات في المحافظة يشارك بفعالية مميزة عبر البرامج والكلمات التوجيهية التي تقدم بواسطة خدمات المصلى المتنقل . وأن مهرجان التسوق والأسرة والطفل يواصل تقديم برامجه الشيقة في موقعه المحاذي للسوق اليومي , منوها بتعاون الأسر المنتجة التي تقدم أشهى وأشهر أنواع المأكولات الشعبية التي تشتهر بها المحافظة , كما أكد الحرص التام على خصوصية الأسرة السعودية عبر نقل فعاليات الافتتاح لهم بمواقعهم المختلفة داخل حدائق شارع الفن .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : التحرير
 0  0  8.4K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

سوق قديم وهجر من مرتادية بسبب اهماله وعدم تطويرة نتمنى النظر في هذا السوق
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 413
  أكثر  
ياليت البلديه تهتم باعادة تنظيمه وترتيبه وانارته لانه سوق شعبي قديم ومعروف في الجنوب ويخدم السكان وي
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 413
  أكثر  
اتمنى من رئيس مركز ثلوث المنظر الوقوف على السوق والرفع لاميرنا المحبوب أمير عسير وقائد تطويرها للنظر
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 413
  أكثر  
 نعم السوق يحتاج تنظيم وكذلك يحتاج اناره بارك الله فيكم 
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 413
  أكثر  
الحمد لله حزاهم الله خير
وكيل مُحافظة بارق يوجه بالوقوف على أضرار منزل أسرة جراء الأمطار

29 رمضان 1445 | 1 | | 605
  أكثر  
الله يجعلها امطار خير وبركه ويعم بنفعها الحمد لله والشكر لله
فيديو- سيول منقولة تجرف مركبتين بمركز ثلوث المنظر والدفاع المدني يُحذر

28 رمضان 1445 | 1 | | 417
  أكثر  
جزاهم الله خير
فيديو - #بلدية_النماص تُطلق مُبادرة الموظف الزائر ضمن #أجاويد_2

28 رمضان 1445 | 1 | | 277
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:56 مساءً الخميس 9 شوال 1445 / 18 أبريل 2024.