• ×

04:05 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024


- مواصلات الإمارات تطلق التشغيل التجريبي لتطبيقها الذكي المتخصص في خدمات المساعدة على الطريق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
زهير الغزال - وطنيات - دبي
أطلق سعادة محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، الإصدار التجريبي للتطبيق الذكي المتخصص في تقديم خدمات المساعدة على الطريق (Musa'da)، بهدف تلبية طلبات الجمهور أصحاب المركبات التي تتعرض للأعطال المفاجئة على الطرق.

وقال مدير عام مواصلات الإمارات لدى إطلاق التطبيق الذكي إن هذه المبادرة تندرج ضمن خطط ومشاريع التوسع الاستثماري والذكي في حزمة الخدمات التي تقدمها مواصلات الإمارات للأفراد، انسجاماً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة بالتوسع في طرح وتطوير الخدمات التفاعلية والمباشر مع المتعاملين، والعمل على خدمتهم بصورة متكاملة دون التقيد بزمان ومكان محددين، بما يوفر عليهم الوقت والجهد والمال.

وأكد بأن المؤسسة ستواصل تنفيذ توجهاتها وأهدافها الاستراتيجية المتمثلة بتطوير عمليات وخدمات المواصلات والأنشطة اللوجستية والفنية بربحية وتقنية تفي بتوقعات المتعاملين، وتحقق سعادتهم.

وأشار الجرمن إلى أن المؤسسة تحرص على توظيف خبراتها وإمكاناتها المتنوعة لمواكبة أحدث معطيات التقنية وتطبيقاتها الذكية سواء على مستوى الأنظمة الداخلية أو على مستوى الخدمات التنافسية والأنظمة الموجهة لمختلف فئات المتعاملين.

وأضاف سعادته، بأن التطبيق الجديد في مرحلته التجريبية سيكون متاحاً لخدمة أسطول مركبات المؤسسة فقط، بهدف معالجة أي ملاحظات واردة على التطبيق وتطويره تمهيداً للإطلاق الرسمي للجمهور الخارجي من الأفراد، حيث سيمكنهم من خلاله التواصل الذكي والمباشر مع فريق عمل المؤسسة لتقديم طلب خدمة المساعدة على الطريق ممن تتعرض مركباتهم للتوقف أو العطل المفاجئ على الطريق، وتستدعي الحاجة إلى قطرها أو تبديل إطاراتها، أو شحن بطارياتها، أو في حال تعطل أقفالها، أو الحاجة إلى الوقود، وغيرها من الخدمات الأخرى للحالات المفاجأة التي قد تتعرض لها المركبة.

وذكر بأن المؤسسة وفرت خبرات وكفاءات مؤهلة للتعامل باحترافية وسرعة مع طلبات الصيانة الفنية السريعة للمركبات على الطرق، وتم إخضاعهم لبرامج تدريبية متخصصة للتعامل الأمثل مع حالات تعطل المركبات على الطرق الداخلية والخارجية، مما يستدعي الحاجة لطلب المساعدة، في أي وقت على مدار الساعة، وتحديد موقعها في أي مكان في الدولة باستخدام التقنيات الحديثة في التتبع.

جرت مراسم إطلاق التطبيق الذكي بحضور عامر الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية وفريـال توكل المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة ووليد المهيري المدير التنفيذي لدائرة النقل والتأجير وعبدالله الكندي المدير التنفيذي لدائرة تطوير الأعمال وعدد من مدراء الإدارات ومراكز الأعمال في المؤسسة،

حيث قام المهندس محمد خفش مدير وحدة المساعدة على الطريق بتقديم شرح تفصيلي حول باقة الخدمات التي يمكن للجمهور طلبها من خلال التطبيق (Musa'da)، والتي تشمل إصلاح الأعطال المفاجئة البسيطة وفقاً للتشريعات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة.

من جانبه أوضح المهندس عامر الهرمودي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية، بأن التطبيق يتوفر باللغتين العربية والإنجليزية وسيكون متاحاً مجاناً على متجري (أبل ستور) و(جوجل بلاي)، وعلى نظاميAndriod وIOS، ليتمكن الجمهور من تحميل التطبيق والتسجيل به والتواصل المباشر مع المؤسسة متى ما دعت الحاجة لطلب الحصول على أي من الخدمات المطروحة.

وكشف أن وحدة المساعدة على الطريق تضم فنيين متخصصين في خدمات الطوارئ و40 مركبة متنقلة بطواقمها ومعداتها الفنية، إضافة إلى 60 مركبة للقطر متنوعة الأحجام ابتداء من الوزن الثقيل 60 طناً وانتهاء بالوزن الخفيف 3 أطنان موزعة على مختلف مناطق الدولة.

وصرح المدير التنفيذي للخدمات الفنية بأن فريق المساعدة على الطريق يصل إلى مكان المتعامل في أي مكان في الدولة وفق الموقع الجغرافي للمركبة، وذلك لارتباط التطبيق بتقنيات GPRS لتحديد المواقع والأجهزة اللوحية لاستقبال طلبات الخدمة داخل المركبات المخصصة لتقديم الخدمات وقطر المركبات ما يضمن الشفافية والدقة في التسجيل والمساهمة في احتساب مؤشرات الاداء الموضوعة مثل وقت الاستجابة ووقت الاخلاء للطريق.

كما سيوفر التطبيق مرونة في آليات الدفع مثل الدفع النقدي والآلي ببطاقات الائتمان، مشيراً إلى أن المستهدف أن تصل مركبات الخدمة إلى المتعامل خلال فترة قصيرة تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة ويتحدد ذلك وفقاً لحالة الطريق وأوقات الذروة، في حين تتراوح تكاليف الخدمات وفقاً للموقع ونوع الخدمة المطلوبة ونوع المركبة.

ويمكن للأفراد الحصول على بطاقات عضوية متنوعة ما بين البلاتينية والذهبية والفضية، للاستفادة من خدمات وحدة المساعدة على الطريق من خلال عقد تأميني يتضمن تقديم الخدمة للعضو إذا توقفت مركبته لأي سبب مقابل رسوم عضوية سنوية تدفع عند إصدار البطاقة فقط.

ولفت إلى أنه بجانب التطبيق الذكي، يمكن للمتعاملين حالياً طلب الخدمة أيضاً من خلال التواصل مع المؤسسة على الرقم المجاني 8006006 أو من خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة www.et.gov.ae .

image

image

image
بواسطة : التحرير
 0  0  3.3K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

هذه المقبرة من أقدم المقابر بوادي الخير ويخترقها طريق ترابي وهذا امتهان لحرمة المقبرة
أهالي قُرى ثلوث المنظر مقابر الأموات تحت عجلات المركبات

17 رمضان 1445 | 1 | | 246
  أكثر  
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.
الفقهاء يكتب . عنفوان لحمة رمضان !

7 رمضان 1445 | 1 | | 164
  أكثر  
ياكثر الاعلانات المدرجة في المواقع عن التوظيف وياما سجلت فيها وللاسف لي ٥ سنوات عاطل عن العمل .. و
الموارد البشرية تُصدر الدليل الإجرائي لتأهيل وتدريب الطلاب السعوديين

6 رمضان 1445 | 2 | | 512
  أكثر  
‏حسبنا الله وكفى
فيديو - تأخر سفلتة طريق مركز خلال في محايل يثير إستياء الأهالي

25 شعبان 1445 | 1 | | 798
  أكثر  
بالتوفيق ان شاء الله
بلدية بارق تُعلن عن إقامة السوق الرمضاني في هذا الموقع

25 شعبان 1445 | 1 | | 88
  أكثر  
جزاهما الله خيراً وجعله في ميزان حسناتهما ورزقهما جنةً عرضها السموات والأرض..دوما ابوعمر وابومحمد سب
حزام ويحيى الشهري يتبرعان بـ7 مواقع تجارية في ثلوث المنظر للأسر المنتجة

24 شعبان 1445 | 1 | | 654
  أكثر  
نهنئ خادم الحرمين الشريفين صاحب الجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله ورعاة على الذكرى ال 200 س
سوق ثلوث المنظر من الأسواق التاريخية ومُطالبات بحاضنات رمضانية

23 شعبان 1445 | 2 | | 762
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:05 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.