• ×

11:57 صباحًا , الجمعة 8 ذو الحجة 1445 / 14 يونيو 2024


أمير الباحة يطلع على سير العمل في عدد من الجهات الحكومية بمحافظة المندق‎‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
الباحة - صالح الغامدي - وطنيات
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، على سير العمل في عدد من الجهات الحكومية بمحافظة المندق ، كما وقف سموه على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها سموه اليوم للمحافظة ، التي استهلها بزيارة مقر شرطة محافظة المندق ، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الشرطة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء سفر بن سفير الخثعمي ومدير شرطة المندق المقدم تركي بن نوار الغامدي ومحافظ المندق المهندس علي بن سعيد دماس ومنسوبي شرطة المندق .
وقد تجول سمو أمير منطقة الباحة في أقسام الشرطة وأطلع على سير العمل بها ، ثم شاهد سموه المعرض الأمني لشرطة المندق حيث استمع إلى شرح من مدير شرطة المندق عن محتويات المعرض وما تضمنه من معلومات متكاملة عن الشرطة وما حققته من منجزات خلال العام الجاري .
بعد ذلك انتقل سموه إلى مركز إسعاف المندق حيث شاهد المعرض الدائم للمركز واستمع إلى شرح من مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف بالمنطقة فيصل بن احمد الزهراني عن محتويات المعرض الذي يضم مختلف الأجهزة الطبية الميدانية الإسعافية ووسائل السلامة المرورية والعديد من المنشورات والمطبوعات التوعوية ، ثم شاهد سموه محتويات مستودع التموين الذي يضم جميع الأجهزة الطبية الخاصة بالمركز .
كما استمع سموه خلال تجوله بالمركز إلى شرح من مدير مركز إسعاف المندق عبدالله بن شرف الزهراني عن المواقع التي يشرف عليها المركز وأنوع الحوادث التي يتم مباشرتها مثل الحوادث المرورية وغيرها ، فيما شاهد سموه سيارات الاسعاف التابعة للمركز حيث استمع إلى شرح عن تجهيزاتها الطبية .
أثر ذلك أنتقل الأمير مشاري بن سعود إلى مقر الدفاع المدني بالمحافظة ، حيث كان في استقباله مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السواط ومدير الدفاع المدني بالمندق الرائد احمد بن سفر الزهراني ومنسوبي الدفاع المدني بالمحافظة .
واطلع سموه على عدد من مركبات الدفاع المدني الحديثة ، حيث استمع إلى شرح عن تلك المركبات وما تم تجهيزها به من وسائل السلامة ، كما اطلع سموه على ركن السلامة الذي يقدم الإرشادات التوعوية حول التراخيص ومتابعة المنشآت وما يضمه من أجهزة للتعامل مع أعمال الحاضة للإشراف الوقائي.
كما شاهد سموه خلال الجولة عرضاَ مرئياً عن منجزات الدفاع المدني بالمندق والمواقع التي يقوم بتغطيتها في حالة الحوادث ، إلى جانب عرض الإحصائيات والأعمال التي أنجزها الدفاع المدني بالمحافظة خلال الأعوام السابقة .
بعدها زار سمو أمير منطقة الباحة مستشفى المندق العام ، حيث تجول سموه في أقسام العيادات الخارجية وتنويم الرجال والأطفال والطوارئ ، واستمع إلى شرح من مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة حسين بن الراوي الرويلي عن سير العمل بالمستشفى والخدمات التي يقدمه للمرضى والمراجعين .
كما زار سموه عدد من المرضى المنومين بالمستشفى واستمع إلى شرح عن حالتهم من مدير المستشفى منصور بن احمد الزهراني والأطباء المشرفين على حالتهم ، فيما قدم لهم سموه باقة الورد متمنياً لهم الشفاء العاجل.
وأكد سموه خلال الزيارة أهمية تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى المنومين بالمستشفى والمراجعين له.
وفي ختام الزيارة سجل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بتفقد مستشفى المندق العام والوقوف على سير العمل به والاطلاع على ما يقدمه من خدمات علاجية للمرضى والمراجعين ، متمنياً التوفيق للعاملين بالمستشفي لخدمة أهالي المحافظة .
عقب ذلك توجه سموه إلى مقر بلدية محافظة المندق الجديد ، حيث كان في استقباله أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ورئيس بلدية المندق المهندس ناصر بن عبدالله العليان ومنسوبي البلدية .
وتجول سموه في أقسام المبني ، واستمع إلى شرح من رئيس البلدية عن المبني الذي تم إنشاءه على مساحة 30000 متر مربع وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 9.000.000 ريال ، ويتكون من ثلاثة طوابق تضم مختلف مكاتب وأقسام البلدية.
بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياَ عن مشروعات ومنجزات بلدية محافظة المندق خلال الأعوام السابقة ، التي تضمنت المشروعات المنفذة البالغ قيمتها 147 مليون ريال ، والجاري تنفيذها حالياً بقيمة 187 مليون ريال ، فيما بلغت قيم المشروعات التي تحت الترسية 12 مليون ، والتي تحت الدراسة 15 مليون ريال ، حيث شملت تلك المشروعات السفلتة والإنارة والتحسين والتجميل والمباني وساحات الشباب ودرء أخطار السيول والورش والصيانة .
وشدد سمو أمير منطقة الباحة خلال الزيارة على أهمية تنفيذ المشاريع البلدية بالمحافظة والمراكز التابعة لها وسرعة إنجازها لخدمة المواطن التي تشمل السفلتة ولإنارة وتحسين وتجميل مدخل المحافظة ليكون جاذباً أمام الزوار ، مشيراً سموه إلى إعداد خطة لتحسين وتجميل الشوارع والميادين العامة وأسواق المحافظة .
وبين سموه أن المواطن على حق فيما يطالب به من خدمات تحقق له الراحة والرفاهية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية في ظل ما تحظى به من دعم من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله - .
واختتم سموه زيارته بالوقوف على مشروع السوق الشعبي الجديد الجاري تنفيذه حالياً الذي يضم 70 محلاً سيتم تقديمها للمواطنين لمزاولة نشاطهم التجاري من خضار ولحوم وفواكه وغيرها من الأنشطة الأخرى ، ثم تجول سموه بمقر السوق الشعبي بالمنطقة المركزية بالمحافظة ، حيث التقى عدد من المواطنين والباعة في السوق واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم .
رافق سموه خلال الجولة عدد من مدراء الإدارات الحكومية والمسئولين بالمنطقة وفي محافظة المندق .

image image
image image
بواسطة : التحرير
 0  0  3.5K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

إنا لله وإنا اليه راجعون ،، الله يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ويجبر مصاب أهلهم وذويهم
وفاة (5) أشخاص في حادث مروري مروع بطريق محايل آل مشول

27 ذو القعدة 1445 | 1 | | 1.4K
  أكثر  
شكرا صحيفة وطنيات المنبر الاعلامي الناجح.
بلدية بارق تتجاوب مع مانشرته "وطنيات" حول سوق الماشية جنوب المحافظة

14 ذو القعدة 1445 | 1 | | 464
  أكثر  
من المفترض الاهتمام بالحدايق وتزيينها ووضع المهرجنات داخل الحدايق ولا يمنع من ان يتقبلها مستثمر يقوم
بارق - حديقة ثلوث المنظر وسوق المواشي بين تأخر في تنفيذ الصيانة وبهائم نافقة

13 ذو القعدة 1445 | 2 | | 804
  أكثر  
الحديقة معلم من معالم مركز ثلوث المنظر ولكن البلديه لا حياة لمن تنادي. ويش اسباب التأخير.
بارق - حديقة ثلوث المنظر وسوق المواشي بين تأخر في تنفيذ الصيانة وبهائم نافقة

13 ذو القعدة 1445 | 2 | | 804
  أكثر  
من منتصف رمضان إلى الآن لم يتم إصلاح تلك المواسير مما سبب معاناة الاهالي من انقطاع الماء عن منازلهم
صور - السيول والأمطار تقتلع خطوط شبكة المياه بقُرى شمال ثلوث المنظر

12 ذو القعدة 1445 | 1 | | 764
  أكثر  
شكرا طاقم وطنيات فعلا دائما تلامسون الجرح 
إنارة قُرى شمال ثلوث المنظر حُلم الأهالي فهل يُحققه رئيس بلدية بارق.؟

23 شوال 1445 | 1 | | 1.4K
  أكثر  
نسال الله السلامه والهدايه لابنائنا لاحول ولا قوة الا بالله
في #نجران دوريات الأمن تقبض على مواطن قتل امرأة

23 شوال 1445 | 1 | | 1.4K
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:57 صباحًا الجمعة 8 ذو الحجة 1445 / 14 يونيو 2024.