• ×

السبت 14 ذو الحجة 1442 / 24 يوليو 2021


أمير الباحة يطلع على سير العمل في عدد من الجهات الحكومية بمحافظة المندق‎‎

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
الباحة - صالح الغامدي - وطنيات
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، على سير العمل في عدد من الجهات الحكومية بمحافظة المندق ، كما وقف سموه على بعض المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بالمحافظة.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها سموه اليوم للمحافظة ، التي استهلها بزيارة مقر شرطة محافظة المندق ، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الشرطة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء سفر بن سفير الخثعمي ومدير شرطة المندق المقدم تركي بن نوار الغامدي ومحافظ المندق المهندس علي بن سعيد دماس ومنسوبي شرطة المندق .
وقد تجول سمو أمير منطقة الباحة في أقسام الشرطة وأطلع على سير العمل بها ، ثم شاهد سموه المعرض الأمني لشرطة المندق حيث استمع إلى شرح من مدير شرطة المندق عن محتويات المعرض وما تضمنه من معلومات متكاملة عن الشرطة وما حققته من منجزات خلال العام الجاري .
بعد ذلك انتقل سموه إلى مركز إسعاف المندق حيث شاهد المعرض الدائم للمركز واستمع إلى شرح من مدير فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف بالمنطقة فيصل بن احمد الزهراني عن محتويات المعرض الذي يضم مختلف الأجهزة الطبية الميدانية الإسعافية ووسائل السلامة المرورية والعديد من المنشورات والمطبوعات التوعوية ، ثم شاهد سموه محتويات مستودع التموين الذي يضم جميع الأجهزة الطبية الخاصة بالمركز .
كما استمع سموه خلال تجوله بالمركز إلى شرح من مدير مركز إسعاف المندق عبدالله بن شرف الزهراني عن المواقع التي يشرف عليها المركز وأنوع الحوادث التي يتم مباشرتها مثل الحوادث المرورية وغيرها ، فيما شاهد سموه سيارات الاسعاف التابعة للمركز حيث استمع إلى شرح عن تجهيزاتها الطبية .
أثر ذلك أنتقل الأمير مشاري بن سعود إلى مقر الدفاع المدني بالمحافظة ، حيث كان في استقباله مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن عبدالله السواط ومدير الدفاع المدني بالمندق الرائد احمد بن سفر الزهراني ومنسوبي الدفاع المدني بالمحافظة .
واطلع سموه على عدد من مركبات الدفاع المدني الحديثة ، حيث استمع إلى شرح عن تلك المركبات وما تم تجهيزها به من وسائل السلامة ، كما اطلع سموه على ركن السلامة الذي يقدم الإرشادات التوعوية حول التراخيص ومتابعة المنشآت وما يضمه من أجهزة للتعامل مع أعمال الحاضة للإشراف الوقائي.
كما شاهد سموه خلال الجولة عرضاَ مرئياً عن منجزات الدفاع المدني بالمندق والمواقع التي يقوم بتغطيتها في حالة الحوادث ، إلى جانب عرض الإحصائيات والأعمال التي أنجزها الدفاع المدني بالمحافظة خلال الأعوام السابقة .
بعدها زار سمو أمير منطقة الباحة مستشفى المندق العام ، حيث تجول سموه في أقسام العيادات الخارجية وتنويم الرجال والأطفال والطوارئ ، واستمع إلى شرح من مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة حسين بن الراوي الرويلي عن سير العمل بالمستشفى والخدمات التي يقدمه للمرضى والمراجعين .
كما زار سموه عدد من المرضى المنومين بالمستشفى واستمع إلى شرح عن حالتهم من مدير المستشفى منصور بن احمد الزهراني والأطباء المشرفين على حالتهم ، فيما قدم لهم سموه باقة الورد متمنياً لهم الشفاء العاجل.
وأكد سموه خلال الزيارة أهمية تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى المنومين بالمستشفى والمراجعين له.
وفي ختام الزيارة سجل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود كلمة في سجل الزيارات أعرب فيها عن سعادته بتفقد مستشفى المندق العام والوقوف على سير العمل به والاطلاع على ما يقدمه من خدمات علاجية للمرضى والمراجعين ، متمنياً التوفيق للعاملين بالمستشفي لخدمة أهالي المحافظة .
عقب ذلك توجه سموه إلى مقر بلدية محافظة المندق الجديد ، حيث كان في استقباله أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ورئيس بلدية المندق المهندس ناصر بن عبدالله العليان ومنسوبي البلدية .
وتجول سموه في أقسام المبني ، واستمع إلى شرح من رئيس البلدية عن المبني الذي تم إنشاءه على مساحة 30000 متر مربع وبتكلفة إجمالية تقدر بنحو 9.000.000 ريال ، ويتكون من ثلاثة طوابق تضم مختلف مكاتب وأقسام البلدية.
بعد ذلك شاهد سموه عرضاً مرئياَ عن مشروعات ومنجزات بلدية محافظة المندق خلال الأعوام السابقة ، التي تضمنت المشروعات المنفذة البالغ قيمتها 147 مليون ريال ، والجاري تنفيذها حالياً بقيمة 187 مليون ريال ، فيما بلغت قيم المشروعات التي تحت الترسية 12 مليون ، والتي تحت الدراسة 15 مليون ريال ، حيث شملت تلك المشروعات السفلتة والإنارة والتحسين والتجميل والمباني وساحات الشباب ودرء أخطار السيول والورش والصيانة .
وشدد سمو أمير منطقة الباحة خلال الزيارة على أهمية تنفيذ المشاريع البلدية بالمحافظة والمراكز التابعة لها وسرعة إنجازها لخدمة المواطن التي تشمل السفلتة ولإنارة وتحسين وتجميل مدخل المحافظة ليكون جاذباً أمام الزوار ، مشيراً سموه إلى إعداد خطة لتحسين وتجميل الشوارع والميادين العامة وأسواق المحافظة .
وبين سموه أن المواطن على حق فيما يطالب به من خدمات تحقق له الراحة والرفاهية من خلال تنفيذ المشروعات التنموية في ظل ما تحظى به من دعم من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله - .
واختتم سموه زيارته بالوقوف على مشروع السوق الشعبي الجديد الجاري تنفيذه حالياً الذي يضم 70 محلاً سيتم تقديمها للمواطنين لمزاولة نشاطهم التجاري من خضار ولحوم وفواكه وغيرها من الأنشطة الأخرى ، ثم تجول سموه بمقر السوق الشعبي بالمنطقة المركزية بالمحافظة ، حيث التقى عدد من المواطنين والباعة في السوق واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم .
رافق سموه خلال الجولة عدد من مدراء الإدارات الحكومية والمسئولين بالمنطقة وفي محافظة المندق .

image image
image image
بواسطة : التحرير
 0  0  3.2K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

مايحدث في اسواق المواشي في هذا الوقت شي طبيعي من حيث كثرة المتسوقين والجلابه وذلك لقبال المسلمين على
تجاوبًا مع رصد "وطنيات" بلدية بارق وشرطة المُحافظة يقفان على سوق المواشي

1442,ذو الحجة 3 , | 1 | | 433
  أكثر  
لابد من الرفع لهيئة المواصلات بالزام شركة الإتصالات تقديم خدمه مقابل الرسوم المتقاضاه على خدمتهم او
#بارق : انقطاع خدمات الإنتر نت يدفع بأهالي ثلوث المنظر لتجديد مُطالباتهم

1442,ذو الحجة 2 , | 1 | | 444
  أكثر  
دائماً نردد ياليل ما اطولك بلدية المحافظة مالها في وادي الخير اي خدمة الا نقل النفايات وفي بعض القرى
شاهد :سوق الأثنين شمال ثلوث المنظر سوء تخطيط ومُطالبات بإعادة تنظيمه

1442,ذو القعدة 30 , | 1 | | 580
  أكثر  
كثر خيرهم وجابوا الشاص عشان زبايلكم . لو تركوا الزباله اشتكيتم واذا شالوها في الشاص اشتكيتم. وضعكم غ
في بارق : مركبة دفع رباعي لرفع النفايات والبلدية ترد

1442,ذو القعدة 29 , | 2 | | 827
  أكثر  
بلدية بارق إلى طريق منحدرة
في بارق : مركبة دفع رباعي لرفع النفايات والبلدية ترد

1442,ذو القعدة 28 , | 2 | | 827
  أكثر  
بيض الله وجهك وأعاظك عن كل مفقود بخير موجود ، قصيدة رائعة وإبداع متناهي أهنيك عليه .
الغيلاني يشارك بقصيدة شعرية في أمسية أبها الشعرية

1442,ذو القعدة 19 , | 1 | | 1.5K
  أكثر  
سوق الاثنين من الماضي ولن يعود
رئيس #بلدية_بارق لأهالي وادي الخير سَلَّمُوا سوق الأثنين للبلدية اذا ارتم تطويره

1442,ذو القعدة 13 , | 2 | | 399
  أكثر  

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:37 صباحًا السبت 14 ذو الحجة 1442 / 24 يوليو 2021.