• ×

10:13 مساءً , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024


#السعودية_للكهرباء" أول شركة في الشرق الأوسط تحصل على شهادة معرَّفون بالتميز في "الأمن الصناعي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
وطنيات -الرياض
سلط حصول الشركة السعودية للكهرباء، على ثلاث شهادات دفعة واحدة في التميز المؤسسي من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، الضوء على إنجازات الشركة في مجال الجودة والتميز المؤسسي، وهي إنجازات فريدة جاءت نتيجة خطط تنفيذية جرى العمل عليها خلال السنوات الماضية، حيث نجحت الشركة هذا العام في الحصول على شهادة معرَّفون بالتميز في مجال "الأمن الصناعي"، لتكون أول شركة في منطقة الشرق الأوسط تحصل عليها، فيما يُعد قطاع تطوير الموارد البشرية في "السعودية للكهرباء" أول كيان تعليمي وتطويري في المملكة يحصل على نفس الشهادة، إضافة إلى القطاع الجنوبي للتوزيع وخدمات المشتركين.



وكشف مؤيد الصبر، مدير دائرة التميز المؤسسي في "السعودية للكهرباء"، أن الشركة تطبق بداية من العام 2013م، ما يعرف بـ"التميز المؤسسي"، تعزيزاً لقدراتها نحو الاستمرار والريادة في تقديم خدمات كهربائية ذات موثوقية عالية، واستمراراً في التقدم في مجال الجودة، وتوّج هذا التوجه مؤخراً، بحصول القطاع الجنوبي للتوزيع وخدمات المشتركين، وقطاع تطوير الموارد البشرية، وقطاع الأمن الصناعي على شهادات معرَّفون بالتميز (3 نجوم) (Recognize for Excellence) من المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة، كما سبق للشركة الحصول على شهادة معرَّفون بالتميز (Recognize for Excellence) (4 نجوم) لنشاط تقنية المعلومات والتحول الرقمي في 2019م، كأول شركة سعودية تحصل على هذه الشهادة في هذا المجال الحيوي، وكذلك حصول إدارة كهرباء المدينة على شهادة ملتزمون بالتميز (committed to excellence).



وأوضح الصبر أن قطاع تطوير الموارد البشرية في "السعودية للكهرباء" يُعد أول كيان تعليمي وتطويري في المملكة يحصل على شهادة معرَّفون بالتميز (3 نجوم) من المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة، حيث نجح القطاع خلال السنوات الماضية في ترخيص جميع معاهد التدريب بالشركة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لتقديم التدريب والتطوير للكفاءات والكوادر الوطنية في القطاعين العام والخاص، حيق تمكنت الشركة خلال أعوام 2018 و2019 و2020م من عقد عدد من الدورات التدريبة لهذه الكوادر، وخاصة الدورات الفنية المتخصصة، وفقاً لمناهج متميزة، تم اعتمادها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.



وأضاف: "يعتبر القطاع الجنوبي للتوزيع وخدمات المشتركين أكبر قطاع بالشركة، نجح في الحصول على شهادة التميز المؤسسي، سواء على مستوى عدد الموظفين أو المشتركين؛ كما أن "قطاع الأمن الصناعي" هو أول كيان أمني في منطقة الشرق الأوسط يحصل على هذه الشهادة، وذلك بعد عام من حصول نشاط تقنية المعلومات والتحول الرقمي في 2019م على شهادة معرَّفون بالتميز، كأول جهة في تقنية المعلومات تحصل على هذه الشهادة".

وتابع: "تعمل قيادات الشركة على المشاركة بتطوير أنظمة العمل، وتعزيز التميز والإبداع، وتبني سياسة التغيير، والتفاعل مع المعنيين الخارجيين، وتطوير الرؤية والرسالة والقيم. كما تطبق رسالتها ورؤيتها من خلال تطوير استراتيجية تتمحور حول مصالح الأطراف المعنية، بحيث يتم تطوير وتطبيق السياسات والخطط والأهداف والعمليات؛ لتحقيق الاستراتيجية. وتعمل على تطوير قدرات العاملين وتعزيز العدالة والمساواة بينهم، والاعتناء بهم والتواصل معهم ومكافأتهم وتقديرهم بطريقة تحفزهم وتنمي التزامهم وتمكنهم من توظيف مهاراتهم ومعارفهم وتزيد من ولائهم للشركة".

وأشار الصبر إلى أن الشركة، تحرص على تصميم وإدارة وتحسين عملياتها ومنتجاتها وخدماتها لإضافة المزيد من القيمة لصالح العملاء. كما تتبع عدداً من المعايير لتحسين جودة العمل والخدمات المقدمة، منها: قياس انطباعات العاملين والمؤشرات المتعلقة بهم، قياس انطباعات المشتركين والمؤشرات المتعلقة بهم، قياس انطباعات المجتمع والمؤشرات المتعلقة به، وقياس مخرجات الأعمال ومؤشرات أدائها.

وأكد مدير دائرة التميز المؤسسي، أن "السعودية للكهرباء" تهدف من وراء التميز إلى تعزيز مكانتها التنافسية، والانتقال إلى مرحلة متقدمة من تطبيقات الجودة، وربط ومواءمة برامج الجودة ومشاريع تطوير الأداء مع السياسات والاستراتيجيات والتوجهات الحالية والمستقبلية للشركة، والمحافظة على الموارد البشرية واستقطاب الكفاءات المتميزة، ونشر الوعي لدى موظفي الشركة بأسس التميز، والحفاظ على المستوى الريادي للشركة في مجال تطبيقات الجودة، وإبراز إنجازات الشركة من خلال المنافسة على الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.



وكان راسيل لونجميور Russell Longmuir، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، قد هنأ أمس الإثنين فهد السديري، الرئيس التنفيذي لـ "السعودية للكهرباء"، بمناسبة حصول الشركة على ثلاث شهادات دفعة واحدة في التميز المؤسسي، للمرة الأولى في المملكة. كما كرم الرئيس التنفيذي لـ "السعودية للكهرباء"، القطاعات الثلاثة التي حصلت على شهادات التميز

image
بواسطة : التحرير
 0  0  1.0K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

ألف مبارك الترقية لسعادة اللواء حمدان بن سعيد الشهري نسأل الله أن تكون عونا له على الطاعة وخدم
سمو أمير القصيم يُقلد "الشهري" رتبتة الجديدة

9 شوال 1445 | 2 | | 268
  أكثر  
الله يوفقه ويعينه على اداء مهامه
سمو أمير القصيم يُقلد "الشهري" رتبتة الجديدة

9 شوال 1445 | 2 | | 268
  أكثر  
سوق قديم وهجر من مرتادية بسبب اهماله وعدم تطويرة نتمنى النظر في هذا السوق
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 455
  أكثر  
ياليت البلديه تهتم باعادة تنظيمه وترتيبه وانارته لانه سوق شعبي قديم ومعروف في الجنوب ويخدم السكان وي
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 455
  أكثر  
اتمنى من رئيس مركز ثلوث المنظر الوقوف على السوق والرفع لاميرنا المحبوب أمير عسير وقائد تطويرها للنظر
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 455
  أكثر  
 نعم السوق يحتاج تنظيم وكذلك يحتاج اناره بارك الله فيكم 
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 455
  أكثر  
الحمد لله حزاهم الله خير
وكيل مُحافظة بارق يوجه بالوقوف على أضرار منزل أسرة جراء الأمطار

29 رمضان 1445 | 1 | | 641
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:13 مساءً الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.