• ×

07:35 صباحًا , الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024


"وطنيات " تُحاور رئيس بلدية #بارق ورئيس بلدي المُحافظة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

عوض الشهري
وطنيات - عوض الشهري -حوار يحيى الشهري - بارق
المُهندس محمد بن مرزن آل مبشر رئيس بلدية ُمحافظة بارق
*طريق محايل بارق لايزال في مُخاطبات بين الأمانة وفرع النقل في عسير
*دفع التنمية جنوب بارق كان هدفه ربط المُحافظة بحدودها الإدارية جنوبًا
*مشاريع البلدية تتم وفق جدول زمني واعتمادات مالية ضمن ميزانية البلدية
*البلدية تقوم بتوزيع المشاريع الخدمية على المُحافظة والمراكز التابعة لها وفق خطط المجلس البلدي التطويرية


image

رئيس المجلس البلدي في الُحافظة الأستاذ سلطان البارقي.
*عمل المجلس على حصر جميع المقابر في المُحافظة ومراكز المُحافظة ويجري العمل على إدراجها ضمن ميزانيات البلدية
*ربط مُحافظة بارق بقُرى مركز ثلوث المنظر شرقًا من خلال عقبة (الشجاء) سيُدرج ضمن الميزانية و انسحاب المقاول من المشروع ليس دليل على توقف مشروع الربط .
*خطط المجلس البلدية التنموية في المُحافظة والمراكز التابعة لها تسير وفق الأولويات في تقديم الخدمة .


من هنا،من وسط مُحافظة بارق إحدى المُحافظات بمنطقة عسير والتي يخترقها الطريق الدولي الرابط بين مُحافظات عسير التُهامية ومُحافظات مكة المُكرمة والتي تحظى بكثير من الخدمات التنموية حيث تسير هذه الخدمات وفق رؤية وتوجيهات قيادة هذا البلد المُبارك "وطنيات" التقت صباح اليوم 15 مُحرم 1442هـ رئيس بلدية مُحافظة بارق المُهندس محمد بن مرزن آل مبشر ورئيس المجلس البلدية في المُحافظة سلطان بن أحمد البارقي ناقشنا مع رئيس البلدية ورئيس المجلس البلدي مُستقبل الخدمات التطويرية والمشاريع التنموية في المُحافظة .

*بدايتًا مُحافظة بارق تُعد نقطة وصل بين المُحافظات التُهامية بمنطقة عسير إضافة إلى أنه يخترقها الطريق الدولي عسير - جدة وتحتاج إلى تحسين مداخل المُحافظة والعمل على إنشاء ميادين (دورات) تُحاكي الإرث التاريخي للمُحافظة؟ .

image


رئيس البلدية


عملت البلدية على رفع مساحي للطريق الرئيسي وسط المُحافظة والعمل جاري على دراسة تحسين وسط المُحافظة من خلال إنشاء ميادين(دورات) ستكون جاذبة لزوار المُحافظة .

*ربط المُحافظة بقُرى مركز ثلوث المنظر من خلال عقبة (الشجاء) سيخدم المُحافظة وزوار المُحافظة خاصة القادمين من مُحافظتي تنومة والنماص فهل ستعمل البلدية على إعادة مشروع عقبة (الشجاء) خاصة بعد أن سحب مقاول المشروع معداته ؟


image


رئيس المجلس البلدي

طريق عقبة (الشجاء) يُعد من المشاريع التطويرية للُمحافظة وسحب المقاول المعدات من موقع العمل لايعني توقف المشروع فنحن في المجلس البلدي نعمل على إعادة المشروع مرة أخرى وسنعمل خلال الأعوام القادمة على إعادة مشروع ربط مُحافظة بارق بقُرى المُحافظة في الجهة الشرقية .


*مردم البلدية جنوب المُحافظة تسبب في إتلاف البيئة خاصة وأن المرد يقع ضمن المخطط الصناعي . هل ستعمل البلدية على نقل المردم ومُعالجته بشكل يضمن سلامة البيئة والإنسان؟ .

image


رئيس البلدية


حسب توجيهات أمين عسير الدكتور وليد الحميدي ستعمل الأمانة على عمل مردم للنفايات تستفيد منه جميع المُحافظات في تُهامة وسيكون قُرب الشريط الساحلي لتلك المُحافظة ويجري حاليًا العمل على ترسية المشروع على إحدى الشركات المحلية .

*شكا أهالي ثلوث المنظر خاصة سالكي طريق ثلوث المنظر قُرى وادي الخير من عدم إكتمال مشروع إنارة الطريق .

image


رئيس المجلس البلدي

يجري حاليًا استكمال مشروع إنارة طريق الفرعة الرابط بين المُحافظة ومركز ثلوث المنظر وفور الإنتهاء من المشروع سنعمل على ربط طريق ثلوث المنظر وادي الخير بإنارة وفق مشاريع البلدية المستقبلية .

image


رئيس البلدية

جميع المشاريع الخدمية سواء إنارة الطرق أو سفلتة هي محل اهتمام سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز ومُتابعة من أمين عسير وما تعمل عليه البلدية من إنارة في طريق الفرعة هو مشروع في مراحله الأولى و سيشهد طريق ثلوث المنظر وادي الخير مشروع إنارة قريبًا بمشيئة الله .

*قامت بلدية مُحافظة بارق بإنشاء محال تجارية في مُخطط الريان غرب ثلوث المنظر إلا أن هذه المحال لا تزال مُغلقة ولم يتم افتتاحها. فماذا تريد البلدية من هذا السوق؟ .

image

image


رئيس البلدية


مشروع المحال التجارية غرب ثلوث المنظر يأتي ضمن المشاريع الخدمية لتوسعة الأسواق اليومية والأسبوعية في المُحافظة وقد عملت البلدية على إستثمار السوق من خلال التأجير على أحد المستثمرين في المُحافظة . وما نحن بصدده هو عمل دراسة شاملة مع المستثمر للإطلاع على حجم ونوع الأستثمار في ذلك السوق .

*الحدائق العامة في بارق البعض منها نُفذ دون مرافق عامة (دورات المياه) هل لدى البلدية خطط تنموية لإعادة تهيئة هذه الحدائق كونها تعتبر مُتنفس الأهالي .


image


رئيس البلدية


تعمل البلدية في هذه الأثناء على إعادة تهيئة حديقة خبت آل حجري شمال المُحافظة والتي تُعد أكبر حديقة في المُحافظة وفور الإنتهاء من حديقة خبت آل حجري سنعمل على تهيئة الحدائق الأخرى وسيشهد مواطن وزائر المُحافظة خلال الأشهر القادمة تحسينًا واضحًال في تلك الحدائق .

*مُحافظة بارق مليئة بالأرث التاريخي خاصة قرية ساحل التاريخية . هل ستكون هذه القرية في يومًا ما نقطة جذب سياحي للمهتمين؟ .

image




رئيس البلدية


المواقع الأثرية والأثرية في المملكة تحظى بإهتمام كبير من لدن قيادتنا و حريصين كُل الحرص -أيدهم الله -على الحفاظ عليها حيث تعمل بلديات عسير ضمن فريق تم تشكيله بتوجيه من سمو أمير المنطقة لمشروع تطوير القلاع والحصون في المنطقة لما لها من من مكانة تاريخية والجهود متواصلة بالتنسيق مع هيئة السياحة بالمنطقة لجعل قرية ساحل التراثية واجهة سياحية تراثية.

*كثير من المقابر في قُرى ثلوث المنظر بحاجة إلى تسوير للحفاظ على حرمة الأموات حيث وصل الأمر إلى ان بعض المواطنين تعدوا على حرمة هذه المقابر وقاموا بشق طرق داخل تلك المقابر . هل ستعمل البلدية على تسوير هذه المقابر.؟


image


رئيس المجلس البلدي


جميع المقابر في المُحافظة والمراكز التابعة لها عُمل لها حصر وعُمل لها ايضًا دراسة لإدراجها ضمن مشاريع تسوير المقابر مُستقبلاً .

* بعض المنازل في قُرى ثلوث المنظر تقع خلف اودية والبعض الآخر لم تصل إليه خدمات السفلتة . هل ستوجد البلدية حلول عاجلة للمنازل التي تقع خلف اودية خاصة وان سُكان هذه المنازل يُعانون العزلة التامة فترات هطول الأمطار وجريان الأودية ؟. وهل ستعمل البلدية على إيصال خدمة الأسفلت للمنازل التي لم يصل الأسفلت إليها؟

image


رئيس البلدية


ما يجب ان يعلمه كُل مواطن في مُحافظة بارق ان البلدية لن تتوقف عن تقديم الخدمة لأي مواطن في أي موقع يقع ضمن نطاق خدمات البلدية . ولكن ما يجب أن يعيه ايضًا أن البلدية تعمل وفق خطط تطويرية وخدمية حسب الجدول الزمني لكُل خطة . وسنعمل على إيصال الخدمة لمستحقيها وفق ميزانيات البلدية .

*تهالك الطبقة الإسفلتية لطريق جنوب المُحافظة بات خطراً يُهدد سالكي الطريق . وفرع النقل في عسير قال ان الطريق يقع ضمن مسؤوليات البلدية .

image


رئيس البلدية


يوجد بيننا وبين فرع وزارة النقل في عسير مُخاطبات لتحديد مسؤولية خدمة هذا الطريق ومتى ماكان الطريق تحت مسؤولية البلدية ستعمل البلدية على إعادة كشط الطبقة الإسفلتية للطريق وإصلاحه.

*علمنا أن مشاريع ازدواج طرق ثلوث المنظر وطريق القريحاء وكذلك طريق صعبان وايضًا طريق جمعة ربيعة تم سحبها نود معرفة سحب هذه المشاريع؟


image


رئيس البلدية


الطرق خارج نطاق البلدية تقع تحت مسؤولية فرع وزارة النقل في عسير ويوجد بين البلدية والفرع مُخاطبات رسمية في هذا الخصوص في حال وضعت هذه الطرق تحت مسؤولية البلدية تأكد ان البلدية ستعمل على إدراجها ضمن المشاريع البلدية.
بواسطة : عوض الشهري
 9  0  3.7K
التعليقات ( 9 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    16 محرم 1442 04:40 صباحًا الأسمري :
    طرح في غاية الأهمية ومحاور الطرح جيدة جداً إلى الامام ياوطنيات
  • #2
    16 محرم 1442 04:43 صباحًا خالد الربعي :
    كنا نتأمل ان تفصح البلدية عن اسباب سحب مشروع ازدواج طريق ثلوث المنظر كلنا نعلم ان المشروع سحب لإنقاذ المقاول من التعثر.
  • #3
    16 محرم 1442 04:46 صباحًا البارقي :
    وين صحف بارق في بارق صحيفتين ماشفنا منها مثل هذه المواضع شكرا طاقم وطنيات شكرا رئيس البلدية شكرا رئيس المجلس البلدي حتى وان كانت الإجابات دبلوماسية وقد خرجتم من الحوار بأقل الخسائر لكن في النهاية كشفتوا لنا كل شيء
  • #4
    16 محرم 1442 04:48 صباحًا صالحة بنت صالح :
    اشوفكم متجبتوا طاريء للابقار السائبة ولا جبتوا طاريء لانارة القرى لاتقولون انكم نسيتوا الموضوع
    كل الاجابات تهرب من الواقع لكن مانقول الا القادم اجمل
  • #5
    16 محرم 1442 01:55 مساءً علي الشهري :
    شكرآ وطنيات شكرآ للأستاذ يحيى
    بلدية بارق تطبق قاعدة أذن من طين وأذن من عجين
    لدينا تقديم سفلته من عشر سنوات للأن لم ينفذ
    في مركز ثلوث المنظر
    (كم رئيس بلدية ورئيس مجلس بلدي خلال هذه الفترة)

    رغم وجود حالات مرضية وأحتياجات خاصة وزيارة طب منزلي
    لدينا أولوية تقديم وأولوية حالات مرضية ولم يتم التنفيذ
  • #6
    16 محرم 1442 04:34 مساءً حسن محمد الشهري :
    شكراً للقائمين على تحرير صحيفة وطنيات المواضيع التي طرحتها الصحيفة هي مايطلبه المواطن من البلدية الا ان رئيس البلدية ورئيس المجلس البلدي كانت اجاباتهما مطاطيه وتهرب ذكي اذا كانت النية سليمه فنحن ننتظر سنه سنتين ونشوف ماينجز من الوعود ونتمنى من صحيفتنا صحيفة المواطن (وطنيات) المتابعه لتلك الوعود. شكراً وطنيات.
  • #7
    17 محرم 1442 06:23 مساءً الشهرية :
    لماذا لم تنشر ماطالبنا به لاتدعي الحيادية بعد هذا
    لقد طالبنا بسفلتت طريق أبناء الشهيد حسن مرعي ال الجحيني والتي لاتبعد عن الخط العام سوى ٢٠٠ متر انقلوا هذا الكلام واوامر الامير واضحة في هذا الامر
  • #8
    17 محرم 1442 06:25 مساءً الشهرية :
    خل كلمت ارسال واضحة في الاسفل لاننا تعبنا نبحث عنها كل مره نرسل ونضن انك ماتبغا تنشر لنا معذرة وطنيات عندما ننتهي من الكتابة نعمل اضافة ونحسب انها ارسلت
  • #9
    17 محرم 1442 06:40 مساءً الشهرية :
    شكراً شكراً شكراً وطنيات

آخر التعليقات

شكرا طاقم وطنيات فعلا دائما تلامسون الجرح 
إنارة قُرى شمال ثلوث المنظر حُلم الأهالي فهل يُحققه رئيس بلدية بارق.؟

23 شوال 1445 | 1 | | 76
  أكثر  
نسال الله السلامه والهدايه لابنائنا لاحول ولا قوة الا بالله
في #نجران دوريات الأمن تقبض على مواطن قتل امرأة

23 شوال 1445 | 1 | | 121
  أكثر  
بيض الله وجهه وان شاء الله يتم تكريمه انقذ انفس ونعم بهذا الرجل الشجيع
فيديو يحبس الأنفاس مواطن يُنقذ 4 محتجزين بسيل مركز جعبة غرب بيشة

18 شوال 1445 | 1 | | 266
  أكثر  
جعلها الله امطار خير وبركه وعم بنفعها
فيديو - في محايل عسير سيول جارفة وأحياء تتحول إلى برك مائية

12 شوال 1445 | 1 | | 583
  أكثر  
ألف مبارك الترقية لسعادة اللواء حمدان بن سعيد الشهري نسأل الله أن تكون عونا له على الطاعة وخدم
سمو أمير القصيم يُقلد "الشهري" رتبتة الجديدة

9 شوال 1445 | 2 | | 792
  أكثر  
الله يوفقه ويعينه على اداء مهامه
سمو أمير القصيم يُقلد "الشهري" رتبتة الجديدة

9 شوال 1445 | 2 | | 792
  أكثر  
سوق قديم وهجر من مرتادية بسبب اهماله وعدم تطويرة نتمنى النظر في هذا السوق
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 949
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 صباحًا الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024.