اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017


وطنيات ترصد تهالك مشروع مياه وادي بقرة ومُناشدات الأهالي لم تُجدنفعاً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

وطنيات - فريق التحرير - ثلوث المنظر رصدت صباح اليوم الجمعة الموافق 1438/11/19هـ "وطنيات" تهالك شبكة مشروع سقيا أهالي قُرى وادي بقرة شمال ثلوث المنظر في حين عملت "وطنيات" من مصادرها الخاصة ان مُناشدات مشايخ قبائل شمال ثلوث المنظر لم تجدي نفعاً بتشغيل مشروع مياه وادي بقرة خاصة وان فرع البيئة والمياه والزراعة في منطقة عسير قد وعد بتشغيل المشروع من خلال مٌقاول المشروع الحالي او طرح العطاء على مُقاول آخر لتشغيل شبكة المياه التي شارفت على توقف لـ (7) سبعة أشهر الا ان وعد الفرع في عسير لايزال مجرد وعود فقط. هذا ما اوضحه مواطني تلك القُرى في شكوى تلقتها "وظنيات" طالبوا إيصال صوتهم إلى مقام إمارة عسير.

الجدير بالذكر ان مشروع شبكة مياه وادي بقرة شمال ثلوث المنظر بمُحافظة بارق يُعد من أقدم مشاريع السقيا حيث أنهى 30 عاماً مر بالكثير من المشاكل في التشغيل وإدارة المشروع كان أخرها توقفه عن العمل تماماً قبل ما يقارب (7) أشهر ، الأمر الذي دفع بمشايخ القبائل في قُرى وادي بقرة بالتوجه إلى فرع الوزارة في منطقة عسير مُطالبين بتشغيل المشروع موضحين انه أصبح مُتهالكاً ويحتاج إلى صيانة من جهته وكما علمت " وطنيات" ان فرع الوزارة وعد بتشغيل المشروع خلال مدة أقصاها (7) سبعة أيام كان ذلك في منتصف الشهر المُنصرم الا ان الأهالي قالوا ان هذا الوعد لم يُنفذ ولايزال المشروع متوقف مما دفع بأهالي قُرى وادي بقرة إلى الاعتماد على صهاريج الماء بعد ان رفض فرع المياه في بارق إدراجهم ضمن مشروع سقيا المُحافظة بحجة ان قُرى وادي بقرة لديها مشروع مياه .

يُذكر أن "وطنيات" كانت قد تناولت موضوع تهالك شبكة مياه وادي بقرة مرات عدة هذا وجدد أهالي تلك القُرى مُطالباتهم لوزارة البيئة والمياه والزراعة بتشغيل مشروع الملك خالد لسقيا أهالي وادي بقرة .

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : التحرير
 5  0  1.8K
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1438,ذو القعدة 19 , 04:37 مساءً ابوسعود :
    من واجب المحافضه تأمين احتياجات المواطن هذا الوضع يدل على ان هناك من لا يبالي بهذا الموضوع المهم جدا" وتعمد تهميشه كل ما يحتاجه المشروع صيانه وهذا لن يكلف الدوله شيء يذكر لاكن ضعف الرقابه وتهميش المواضيع التي لاتعنيهم هو سبب تأخر الصيانه وتشغيل المشروع .
    محافضة بارق سبق وتحدثنا ان الضرب في الميت حرام ولن نعيد ماقلناه ولاكن فل نتحد جميعا" برفع القضيه الى امارة عسير وهناك نجد الباب والجواب ونتعاون في نشر القضيه على مواقع التواصل الاجتماعي كافه لكي لا يستطيع الفاسد التهرب من القضيه حينها تتم السائله اذا وصل الصوت
    فل نتحد جميعا" من اجل الارتقاء بديرتنا الحبيبه وتوفير مايستحقونه ابأنا واجدادنا
  • #2
    1438,ذو القعدة 19 , 03:29 مساءً حاشر ابليس في كيس :
    نبي نجتمع كشباب ونطلع لوزارت المياه في عسير نقدم شكوى وننشب لهم مانطلع الا وعندنا علم
  • #3
    1438,ذو القعدة 19 , 03:28 مساءً البارقي :
    الله يعوظكم خير
    كنا نحسدكم عليه

    لكن مشروع دولة ومتوقف مصيبه
    من المسئول ؟
  • #4
    1438,ذو القعدة 19 , 02:52 مساءً Nasser alshehri :
    من آمن العقوبه آساء اﻵدب..الى متى ونحن نعاني من توقف مشروع المياه وكل مسؤل يرمي المشكله على مسؤل اخر ..والوزارة ﻻ تحرك ساكنآ؟؟
    ليس من المعقول انت تصل وزارتنا الموقره الى هذه السذاجه وهذا العبث في اصلاح مشروع مياه لا يكلف شئ..آتمنى من المسؤلين النظر في هذا الوقف الخيري باسم الراحل الملك خالد بن عبدالعزيز واعاده تشغيله ..
  • #5
    1438,ذو القعدة 19 , 01:41 مساءً ابوحسين :
    مدير فرع وزارة المياه ببارق رجل معسول اللسان وكثير الوعود التى لا يستطيع الوفاء بها وربما تكون ميزانية المشروع تصرف دون علم الوزاره
    لابد ان نقف جميعا في وجه الفساد وايصال صوت سكان القرى الى الوزير

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:35 مساءً السبت 28 ربيع الأول 1439 / 16 ديسمبر 2017.