اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017


وطنيات تفتح ملف توقف مشروع إنارة طريق وادي بقرة وتكشف التفاصيل

والبارقي إناردة طريق وادي بقرة ستتوقف أمام المبنى الحضاري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

وطنيات - فريق التحرير - ثلوث المنظر لم تُفلح مُناشدات أهالي قُرى ثلوث المنظر ولم تجد اذاناً صاغية لها في بلدية مُحافظة بارق وكذلك في أمانة منطقة عسير. للمُطالبة بإنارة طريق ثلوث المنظر وادي بَقْرة.

مُطالبات الأهالي

ناشد أهالي قُرى ثلوث المنظر أمانة منطقة عسير مُمثلة في بلدية مُحافظة بارق بالعمل الجاد على استكمال مشروع إنارة طريق ثلوث المنظر وادي بَقْرة والذي يربط مُحافظة تنومه في السراة بمُحافظة بارق في تُهامة بعد أن قالوا ان هذا الطريق من الطرق التي تشهد كثافة في الحركة المرورية. وأشار البعض إلى ان هذا الطريق شهد الكثير من الحوادث المرورية كان السبب الرئيسي فيها الظلام الدامس الذي يُخيم على هذا الطريق.
"وطنيات" التقت المواطن محمد موسى الشهري الذي قال ان أعمدة إنارة الطريق نُصبت على جنبات الطريق بطول تقريباً 1 كيلو ثم توقفت لافتاً إلى ان هذا التوقف تجاوز العام الثالث

وأضاف ذهب الكثير من الأرواح على هذا الطريق في حوادث مرورية وكان السبب الرئيسي في هذه الحوادث البهائم السائبة والظلام الذي يحول دون رؤيتها ليلاً.

اما المواطن "علي جابر " فقد حمل أمانة عسير وبلدية المُحافظة مسؤولية الحوادث المرورية التي شهدها هذا الطريق خاصة الحوادث التي حدثت ليلاً . وقال توقف هذا المشروع دون مُبرر أفقدنا الكثير من أبنائنا. مُطالباً بتدخل الجهات المعنية للتحقيق في توقف مشروع إنارة هذا الطريق.

أعمدة الإنارة تصدأ

في حين رصدت عدسة "وطنيات" أعمدة الإنارة على جانب الطريق بطول "1" كيلو تقريباً بعد ان تأثرت بفعل العوامل الجوية البعض منها بدأ يصدأ. وعلمنا ان هذه الأعمدة تقف شاهده على ما يقارب الـ 3 أعوام مضت دون ان تُستكمل البلدية مشروع إنارة الطريق او تضع إجابة مُقنعة لمُناشدات الأهالي.

بلدية بارق الطريق ضمن مسؤولية الطرق

رئيس بلدية بارق الأسبق المُهندس عبد الرحمن بن رفيدي الأسمري كان قد صرح في وقتٍ سابق لـ "وطنيات" ان بلدية بارق سوف تعمل على نصب (81) عمود إنارة لطريق وادي بقرة ثلوث المنظر ومدخل قرية المُربع وجزء من طريق المدارس. الأ ان هذا لم يتم حتى هذه اللاحظة.

وفي وقت قريب تواصلت "وطنيات" مع رئيس بلدية مُحافظة بارق أحمد بن عوض البارقي وطرحنا عليه مُناشدات الأهالي ومُطالبتهم باستكمال مشروع إنارة طريق ثلوث المنظر وادي بَقْرة " البارقي" قال طريق وادي بَقْرة ثلوث المنظر يقع تحت مسؤولية فرع وزارة النقل بعسير. ولم نتسلمه بشكل رسمي حتى يتم العمل على إنارة هذا الطريق.

صور لإيصال التيار الكهربائي لبعض الأعمدة.

image

image

image

بعد ان أشار رئيس بلدية بارق إلى ان الطريق يقع ضمن مسؤوليات فرع وزارة النقل في عسير عملت البلدية في وقت سابق إلى العمل على إيصال التيار الكهربائي للأعمدة التي تم نصبها من المبنى الحضاري وحتى مثلث وادي بَقْرة ثلوث المنظر. وحتى هذه اللحظة تنتظر تلك الأعمدة اطلاق التيار لإنارة مايقارب (1) كم.

واوضح "البارقي" ان مشروع الإنارة سيتوقف أمام المبنى الحضاري. في مُفارقة اثارت تساؤلات الأهالي عن رد رئيس البلدية وقوله ان الطريق تحت إدارة فرع النقل بعسير. ثم تعمل البلدية على إنارة جزء من هذا الطريق.

هذا المُفارقات في التصريحات السابقة لرئيس البلدية السابق ورئيس البلدية الحالي دفعت بأهالي تلك القُرى إلى مُناشدة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية إلى الوقوف على مُناشدات الأهالي وتوجيه الجهات المعنية في أمانة عسير إلى العمل على أكمال مشروع إنارة طريق وادي بقرة ثلوث المنظر والذي لا يتجاوز طوله 20 كم

image

image
بواسطة : التحرير
 2  0  5.6K

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 صباحًا الإثنين 30 ربيع الأول 1439 / 18 ديسمبر 2017.