اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017


في #بارق بلدية فئة (هـ ) تخدم أكثر من 580 قرية ومُطالبات برفع فئة البلدية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

حمود الشهري - وطنيات - بارق طالب أهالي مُحافظة بارق شمال غرب منطقة عسير معالي وزير الشؤون البلدية والقروية برفع فئة بلدية المُحافظة إلى فئة أعلى بعد ان قالوا ان بلدية المُحافظة تقوم على خدمة ثلاثة مراكز إدارية بكامل قُراهم التي بلغ عدد القُرى فيها أكثر من (580) قرية. مُشيرين إلى إن مُحافظة بارق تفوق بعض المُحافظات القريبة من حيث اتساع الرقعة الجغرافية لها وكذلك عدد المراكز والقُرى التابعة لها.

مواطني المُحافظة

محافظة بارق تعد من كبرى محافظات منطقة عسير ويقطنها عدد كبير من السكان يزيدون عن 100 ألف نسمة وتتبعها ثلاثة مراكز ويتطلع أهاليها والمراكز التابعة لها إلى مزيد من الخدمات والمرافق الحكومية التي تسهل إنجاز معاملاتهم وتلبي احتياجاتهم إيمانا منهم بأن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لا تألو جهداً في خدمة المواطن وإسعاده بحصوله على الخدمات أينما كان".

مشايخ القبائل في بارق

كانوا قد طالبوا أمانة منطقة عسير بالرفع فئة بلدية مُحافظة بارق وقالوا أن هناك العديد من الخدمات البلدية التي لم تحظ بها بعض مراكز المُحافظة بالرغم من المطالبات المستمرة منذ افتتاح بلدية وعزوا ذلك لقلة ميزانيتها التي لا تغطي الاحتياجات المتزايدة في المحافظة ومراكزها، خاصة أن بلدية بارق فئة "هـ "، مطالبين بترقيتها إلى الفئة أعلى واستحداث بلدية في مركز ثلوث المنظر. والذي يُعد من أكبر مراكز المُحافظة

رئيس بلدية بارق

من جانبه قال رئيس البلدية أحمد بن عوض البارقي إنه سبق مخاطبة أمانة منطقة عسير من قبل المجلس لبلدي والمجلس المحلي في المُحافظة بشأن رفع فئة بلدية من الفئة الحالية إلى فئة أعلى نظراً لاتساع نطاق خدمات البلدية للمراكز المرتبطة بها خدمياً.

وأشار إلى أنه يضم صوته لصوت مشايخ وأهالي بارق بمطالبة المسؤولين بهذا الخصوص حتى نتمكن من تكثيف الجهود بتلك الجهة وغيرها من المراكز والقرى والهجر المرتبطة ببلدية بارق، خاصة أن الخدمات التي تحتاجها المحافظة تفوق إمكانات البلدية الحالية.

مُطالبات الأهالي

جددوا أهالي مُحافظة بارق مُناشدتهم لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية بترقية بلدية مُحافظة بارق إلى فئة أعلى بعد ان قالوا ان اتساع الرقعة الجغرافية للمُحافظة بات يُعيق الكثير من خدمات البلدية والتي تُقدمها مضيفين إلى ان الخدمات التي تُقدمها البلدية تفوق إمكانيات أعمال البلدية والتي لاتزال على فئة (هـ) منذُ تأسيسها.
بواسطة : التحرير
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 صباحًا الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017.