اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الأحد 2 صفر 1439 / 22 أكتوبر 2017


وفد الإدارة العامة للمختبرات يلتقي أمين القصيم ويطلع على مختبرات المنطقة لسلامة الأغذية "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

خليف العنزي - وطنيات - القصيم اجتمع أمين منطقة القصيم م محمد المجلي يوم أمس بمقر مختبر أمانة القصيم ببريدة بوفد وزارة الشؤون البلدية و القروية الذي يرأسه الدكتورعبد الحكيم الجبيرمدير عام المختبرات بالوزارة وأطلع الوفد على مختبرات سلامة الأغذية في منطقة القصيم تزامنا مع بدء فعاليات مهرجانات التمور المنتشرة في مدن و محافظات منطقة القصيم حيث تم زيارة مختبرات الأمانة بمدينة بريدة و كذلك محافظتي عنيزة و الرس و الاطلاع على عمليات الفحص الاعتيادية لما يتم عرضه في تلك الاسواق و المهرجانات من تمور للحفاظ على صحة المستهلك وسلامة الأغذية.

وأوضح الدكتور / صالح العامر وكيل الأمين للخدمات بالنيابة انه تم الوقوف ومراجعة آلية التنفيذ التي تتم وفق الطرق العلمية حيث تقوم المختبرات بأخذ عينات عشوائية من ساحات أسواق التمور والأسواق ذات العلاقة الأخرى، و يتم فحصها سريعا و إتلاف المتلوث بمتبقيات المبيدات بالإضافة إلى متابعة المزارع وفق آلية بين الأمانة و الزراعة ، وأشار العامر الى أن ما يتم إتلافه من المعروض لا يزيد عن نسبة 0.03 % و 0.1 %. كما أوضح وكيل الامين بالنيابة ان هذه الزيارة تأتي تثمينا لهذا الدور الكبير الذي تقوم به الأمانة و مختبراتها حيث وجه معالي وزير البلديات الإدارة العامة للمختبرات بالوزارة بزيارة مختبرات أمانة القصيم الثلاثة للاطمئنان على سير الأعمال .

كما قام الوفد بزيارة لمدينة التمور ببريدة حيث التقى الوفد بوكيل الامين للشئون الفنية م . محمد حيث تم تقديم عرض نبذة مختصرة عن مهرجان التمور ببريدة و القيام بجولة سريعة على مركز النخلة و ساحات عرض التمور. كما قام لوفد بزيارات مماثله لمختبر سلامة الاغذية ببلدية عنيزة و تم إطلاعهم على دور المختبر في فحص و تنظيم التمور و تنظيم عمليات البيع و الشراء بمهرجان التمور بعنيزة.

image
بواسطة : التحرير
 0  0  106
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:14 مساءً الأحد 2 صفر 1439 / 22 أكتوبر 2017.