اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017


كلية الهندسة بـ #جامعة_القصيم تحاضر عن دور الطاقة الشمسية في تعزيز الاقتصاد الوطني وفق رؤية 2030

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يحيى الشهري - وطنيات - القصيم على مسرح كلية الهندسة وبحضور فاق 120 شخص أقام النادي الطلابي الهندسي بكلية الهندسة بجامعة القصيم ومنظمة (ASME Student Section QU) بالشراكة مع الهيئة السعودية للمهندسين محاضرة في كلية الهندسة بعنوان " دور الطاقة الشمسية في تعزيز الاقتصاد الوطني وفق رؤية 2030 " ألقاها أ.د. رضوان عبدالغني المصري ,حيث بدأ المحاضر بعبارات لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد :
"في وطننا وفرةٌ من بدائل الطاقة المتجددة، وفيها ثروات سخية من الذهب والفوسفات واليورانيوم وغيرها" ، ومن أجل تحقيق استدامة بيئية : "يعّد حفاظنا على بيئتنا ومقدراتنا الطبيعية من واجبنا دينّيا"، وأضاف :"نطلُق قطاعاتنا الواعدة سندعم القطاعات الواعدة ونسعى لإنجاحها لتكون دعامة جديدة لإقتصادنا. ففي قطاع التصنيع، سنعمل على توطين قطاعات الطاقة المتجددة والمعدات الصناعية" .
وقد بين المحاضر في محاضرته المحاور التي تعتمد الرؤية عليها مجتمع حيوي و اقتصاد مزدهر ووطن طموح ,وأهمية الطاقة بالنسبة لتحقيق المحاور. وجاءت هذه المحاضرة ضمن البرامج المتعددة التي يقيمها النادي الطلابي الهندسي لرفع مستوى كفاءة طلاب كلية الهندسة والمهتمين في هذا المجال وقد لقيت المحاضرة أصداء كبيرة نظراً لأهمية المحاضرة وما تضمنته من معلومات تبين دور الطاقة الشمسية في رؤية 2030, من جانبه أكد المتحدث باسم النادي الأستاذ رزين الفوزان ان أعضاء أن النادي الهندسي سيستمر في عقد المحاضرات التي من شأنها أن تطور الطالب و ترفع من كفاءته مواكبةَ لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

image

image
بواسطة : التحرير
 0  0  267
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:41 مساءً الجمعة 27 ربيع الأول 1439 / 15 ديسمبر 2017.