اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017


مُديرة تعليم أبها تُدشن المكتبة الإلكترونية لنظام ولوائح التعليم بعسير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

محمد البجادي - وطنيات - أبها قدمت مديرة مكتب التعليم بأبها الأستاذة آمنه صيام، مبادرة نوعية من نوعها تمثلت في إنشاء المكتبة الإلكترونية للوائح والأنظمة التعليمية للعام الدراسي الحالي "، والتي تهدف إلى تطوير العمل، وبناء قواعد قوية تنطلق من سياسية التعليم ، وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

وأوضحت صيام أن المشروع عبارة عن مكتبة إلكترونية تضم في جنباتها الأنظمة واللوائح التعليمية ، التي تهم منسوبي ومنسوبات التعليم ، تم تقديمها بطريقة سهلة ومرنة ، يسهل الوصول إليها في أي وقت ، مشيرة إلى أن هذا المشروع يأتي إيمانا بالدور التقني الهام ، وسعيا لحوسبة المعلومة ، والتعاطي مع التقنية بشكل أفضل .

وأضافت : يضم المشروع برنامج النشر الورقي والإلكتروني" أدوبي إنديزاينAdobe InDesign " ، والذي يوفر فهرسة عالية ويتيح البحث السريع ، كما أنه يدعم برنامج ""PDF ، ويمكن تصفحه دون الاتصال بالأنترنت ، ومشاهدته عبر الهواتف المحمولة ، إضافة إلى القدرة على الطباعة منه بدقة عالية ، مؤكدة أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه ويوفر المعلومة بأسهل الطرق .

وعن محتوى المكتبة الإلكترونية ذكرت صيام أنها تضم جميع التعاميم واللوائح، والأدلة التنظيمية للإدارات والوحدات المرتبطة بالمدير العام ، وإدارات الشؤون التعليمية ، وإدارات الشؤون المدرسية، ومكاتب التعليم في المنطقة .

من جهتها قدمت المساعدة للشؤون التعليمية بعسير الأستاذة نوره آل مفرح شكرها وتقديرها لمديرة مكتب تعليم أبها ـ صاحبة المشروع ـ ، مثمنة ما قدمته من جهد كبير في هذا المشروع ، وما يحمله من خدمة كبيرة لمنسوبي ومنسوبات التعليم في المنطقة .

image

image

image
بواسطة : التحرير
 0  0  291
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:31 صباحًا الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017.