اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

05:39 مساءً , الخميس 26 شوال 1438 / 20 يوليو 2017


حملة " كن نظامي " تضبط 25 مخالف لنظام الاقامة والعمل بمنطقة #القصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يحيى الشهري - وطنيات - القصيم استمراراً للحملات المشتركة ( كن نظامي ) بمنطقة القصيم ، نفذت اليوم حملات مشتركة بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والداخلية (كن نظامي) ممثلة بفرع وزارة العمل والتنمية الاجنتماعية بمنطقة القصيم وشرطة منطقة القصيم ، حيث شملت الحملة التفتيشية المراكز والقرى شمال منطقة القصيم حيث استهدفت المحلات التجارية والمزارع واسواق البيع العامة ، حيث اسفرت الحملة عن ضبط 25 مخالف لنظام الإقامة والعمل.

وأوضح مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم لشؤون العمل الاستاذ أحمد بن فهد الوتيد, والذي أشرف على الحملة التفتيشية ميدانياً أن الحملة تهدف الى تنظيم سوق العمل والتأكد من نظامية المنشآت وتنفيذها لقرارات الوزارة والتأكد من سعودة الوظائف المقصورة على السعوديين وضبط العمالة المخالفة لنظام الإقامة العمل .

وأكد " الوتيد " كذلك على ضرورة التزام اصحاب العمل في نشاط بيع وصيانة الجوالات بالقرار الوزاري وتوطين الوظائف في هذا القطاع .


كما أكد مدير ادارة التفتيش بمنطقة القصيم الاستاذ احمد المطيري أن هذه الحملات المشتركة تأتي بمتابعة دقيقة واهتمام من الادارة العامة للتفتيش بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، مقدماً شكره لشرطة منطقة القصيم بجميع قطاعاتها في المنطقة على التعاون الذي تقدمه بالمشاركة في الحملات وتوفير الدعم للمفتشين ،

وكما بين مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم , أن التعاون مستمر بين الإدارت بالمنطقة وأن الحملات سوف تستهدف وتكثف على المحافظات التابعة لمنطقة القصيم وسوف تستهدف جميع الانشطة وبين كذلك أنه لابد من إلتزام وتنفيذ المنشأة لقرارات التوطين والقضاء على العمالة المخالفة في المنطقة .

وتابع .. أنه لابد من تعاون المواطنين للابلاغ عن المخالفين عن طريق الرقم الموحد 19911 او عن طريق خدمة " معا للرصد " من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للبوابة على الرابط rasd.ma3an.gov.sa وتقديم البلاغ وتفاصيل المخالفة الكترونيا .

من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني بأن الجهات الأمنية ماضية في تتبعها لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل وتطبيق العقوبات المقررة بحقهم ..

منوهاً في الوقت ذاته بالجهود المشتركة مع فرع وزارة العمل بالمنطقة والذي أسهم في تحقيق هذه النتائج ..

داعياً إلى أهمية الإلتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص وعدم نقل أو إيواء أو التستر على مخالفي أنظمة الإقامة والعمل تجنباً للوقوع تحت طائلة العقوبات والتي ستطبق على جميع الأطراف دون استثناء ..
image

image

image

image

image
بواسطة : دسك التحرير
 0  0  88
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب