اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017


وزير التعليم يكرم الفائزين في مسابقة #معالم_سعودية الأربعاء القادم*

شملت أربعة محاور ومزجت التعلم بالترفيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

سارة الدوسري - وطنيات - الرباض يكرم وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى مساء الأربعاء* ٢٣ صفر ١٤٣٨ الفائزين بمسابقة معالم سعودية وذلك خلال الحفل الذي سيقام بمدينة الرياض بهذه المناسبة .وكان العيسى قد أطلق المسابقة* يوم الأربعاء 7 ذو القعدة ١٤٣٧هـ والتي استهدفت طلاب وطالبات التعليم العام في الإجازة الصيفية. وأكد* وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي*ان المسابقة تهدف الى ترسيخ مفهوم المواطنة والهوية السعودية والإسلامية. كما تهدف الى توجيه الطاقات الإبداعية لدى أبنائنا و بناتنا لتعزيز الوعي بالماضي والمساهمة في المستقبل، وتحفيز الطلاب والطالبات على التعلّم عن طريق الترفيه. وأضاف الحارثي ان المسابقة تسعى الى تنمية المواهب وتحفيزها في المجالات الهادفة.* ودعم التنوّع في البرامج والأساليب التربوية بما يتوافق مع اهتمام الطلاب والطالبات.
*
و أضاف الحارثي *أن المسابقة تضم أربعة محاور رئيسية وهي المعالم التاريخية والمعالم الحديثة والمعالم المستقبلية (رؤية المملكة 2030). إضافة الى معالم الحج والعمرة وأضاف الحارثي ان المسابقة مرت بعدة مراحل من أبرزها مرحلة التسجيل في المسابقة واختيار التحدي ومرحلة تنفيذ التحديات وتسليمها ومرحلة التصفيات والترشيح و الفترة التدريبية و التطويرية و مرحلة التصويت و أخيرا اختيار الفائزين. وقد تم تطوير موقع خاص بالمسابقة ليكون مرجعا لجميع المشاركين لمعرفة تفاصيل المسابقة إضافة إلى وجود حسابات تفاعلية للمسابقة في شبكات التواصل الاجتماعي.
و قال الحارثي ان المسابقة تعدّ من البرامج التربوية الصيفية التي هدفت لتوظيف تقنية المعلومات كأداة للتعلم بالترفيه، وذلك استثمارا للإجارة الصيفية. وأضاف أن استخدام ألعاب التصميم والبناء لتصميم معالم المملكة، قد تطلبت القراءة عن المعالم بشكل دقيق من أجل تصميم وبناء المعالم الخاصة بالمملكة وفقا للمحور الذي يشارك فيه المتسابق او المتسابقة، مؤكدا أن ذلك ساعد الطلاب في قراءة مزيد من التفاصيل عن تاريخ وثقافة المملكة ومعالمها التاريخية والحديثة وما تتطلع إليه مستقبلاً ضمن رؤية ٢٠٣٠ .
بواسطة : التحرير
 0  0  898
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:31 صباحًا الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 / 22 نوفمبر 2017.