اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الجمعة 28 صفر 1439 / 17 نوفمبر 2017


محافظ #خليص يُدشن مشروع البيت الآمن في نسخته الخامسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

وطنيات - فريق التحرير- مكة المكرمة دشن سعادة محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر مشروع البيت الآمن في نسخته الخامسة وذلك بمقر محافظة خليص بحضور رؤساء الدوائر الحكومية والأهلية وأمين عام جمعية مراكز الأحياء الدكتور حمزة المغربي وأعضاء الجمعية ورئيس المجلس البلدي ومشايخ وأعيان المحافظة بالتزامن مع انعقاد مجلس المحافظة.
وأوضح أمين عام جمعية مراكز أحياء محافظة خليص الدكتور حمزة بن عبدالقادر المغربي أهمية المشروع والمكانة التي وصل إليها بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية ودوره في تأهيل منازل ذوي الدخل المحدود والتوعية بالسلامة المنزلية السلامة والتدريب على مهاراتها.
وشدد د. حمزة المغربي الحاجة للمشروع والتي ظهرت نظراً لكثرة الحوادث المنزلية والخسائر التي تسببها فضلاً عن ضعف الالتزام بمقومات السلامة الأساسية في المنازل وضعف الاهتمام بأمور السلامة عند التعامل مع مصادر الأخطار المتنوعة في المنازل، مقدماً شكره لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية لشراكتها في هذا المشروع المجتمعي الحيوي، وتقدم بالشكر للشركاء في المشروع وهم إدارة التعليم والدفاع المدني والهلال الأحمر وجمعية البر.
وبيّن د. المغربي بأن مشروع البيت الآمن شهد تطوراً ملحوظاً من خلال ما حققه في الأعوام المنصرمة، مبيناً بأن المشروع يرتكز على محور التوعية بالسلامة المنزلية وأهميتها والتي تشمل جميع شرائح المجتمع، إضافة لمحور التدريب على مكافحة الحرائق وطرق الإخلاء والسلامة المنزلية والإسعافات الأولية، ومحور التأهيل والذي يشمل تأهيل منازل ذوي الدخل المحدود لاسيما أعمال السباكة والكهرباء والصيانة العامة.
وخلال التدشين أبرمت جمعية مراكز أحياء محافظة خليص عددًا من مذكرات التفاهم والتعاون والشراكات مع مكتب تعليم خليص والدفاع المدني وجمعية البر.
يذكر بأن مشروع البيت اﻵمن والذي تنفذه جمعية مراكز الأحياء بخليص بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية للعام الخامس على التوالي يتمحور حلو التوعية بأهمية السلامة المنزلية وتحويلها لثقافة مجتمعية يحرص عليها المجتمع بمساهمة الجهات المعنية الحكومية والخيرية والتي تساهم في برامج التوعية والتدريب والتثقيف وتأهيل المنازل.
image

image
بواسطة : التحرير
 0  0  221
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 مساءً الجمعة 28 صفر 1439 / 17 نوفمبر 2017.