اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

05:38 مساءً , الخميس 26 شوال 1438 / 20 يوليو 2017


أمير #القصيم يرعى توقيع اتفاقية إنشاء مركز الشيخ عبدالعزيز المنيف ووالديه لغسيل الكلى بضليع رشيد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يحيى الشهري - وطنيات - القصيم رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه في مقر الإمارة اليوم، توقيع اتفاقية لإنشاء مركز الشيخ عبدالعزيز المنيف ووالديه لغسيل الكلى بضليع رشيد.
وتهدف الاتفاقية الى إنشاء مركزاً لخدمات الغسيل الكلوي لأهالي ضليع رشيد والمراكز المجاورة له ، للتخفيف على المرضى من تكبدهم عناء السفر إلى المستشفيات البعيدة التي تتواجد في وسط المنطقة .
ووقع الاتفاقية مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم مطلق بن دغيم الخمعلي من قبل صحة المنطقة ، ورجل الأعمال الشيخ عبدالعزيز المنيف الذي تكفل بإنشاء المركز على نفقته الخاصة.
وعقب التوقيع أكد سمو أمير منطقة القصيم في كلمة له أن هذا الوطن هو وطن التكافل الاجتماعي ، مشيراً إلى أن ماقام به رجل الأعمال الشيخ عبدالعزيز المنيف يثبت خيرية المجتمع ، وتواجد محبي الخير من رجال الأعمال في المنطقة.
ووصف سموه هذا العمل بأنه هو المؤشر الواضح على تفوق العمل الاجتماعي والإنساني في المملكة ، الذي يقوم به ويؤيده ويدعمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله - ، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقيات هي عطاءات خير لما سيقدم الرعاية الطبية لمرضى الكلى من أهالي ضليع رشيد والمراكز المجاورة له ، في أماكن تواجدهم دون الحاجة للعناء للمستشفيات البعيدة , شاكراً سموه المنيف بتكفله بإنشاء مركزاً لخدمات الغسيل الكلوي هناك على نفقته الخاصة ، سائلاً الله أن يجعل ذلك في موازين حسناته ، داعياً سموه الله تعالى أن يوفق الجميع لما فيه خير وصلاح.
من جانبه ، بين مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن التعاون المشترك بين الشؤون الصحية ، ورجال الأعمال بالمنطقة لإنشاء المراكز الطبية المتخصصة ، التي ستسهم في تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، مشيداً بمتابعة واهتمام من سمو أمير منطقة القصيم بكل ما يطور الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وأوضح الخمعلي أن مركز الكلى سيسهم في خدمة مرضى الكلى بضليع رشيد والمراكز والهجر المجاورة له ، حيث سيقدم الرعاية الطبية لهم في أماكن تواجدهم دون الحاجة للعناء للمستشفيات البعيدة ، لافتاً الانتباه إلى أن المركزك سيكون على مساحة إجمالية تصل ل 400 م ، وسعة سريرية تبلغ 10 أسرّة ، مثمناً مبادرة الشيخ عبدالعزيز المنيف لتكفله في إنشاء هذا المركز ، سائلا الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناته ، وأن يجعله شفيعاً له ولوالديه .

image

image
بواسطة : دسك التحرير
 0  0  157
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب