اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

السبت 3 محرم 1439 / 23 سبتمبر 2017


في #بارق يستمر نهل الرمال .. ومُناشدات الأهالي لم يُستجاب لها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

صورة لشاحنة مُحملة بالرمال تتوسط طريق وسط مُحافظة بارق

حمود الشهري - وطنيات - بارق لم يعد نهل الرمال من أودية مُحافظة بارق وقُرى ثلوث المنظر أمراً مُخالفاً للتوجيهات فقد بسط تُجار الرمال والعمالة الوافدة نفوذهم على مُكتسبات الأودية وأخلوا بتركيبة طبيعة تلك الأودية .
جاء ذلك بعد أن أدركوا إن الجهات الرقابية في المُحافظة لم تتحرك لإيقاف مُخالفة نهل الرمال ولم تهتم بمُناشدة الأهالي .بعض مواطني قُرى وادي بقرة قالوا لـ "وطنيات" إن نهل الرمال خلف حُفراً عميقة تنتظر ضحاياها خاصة عقب هطول الأمطار في حين حملوا الجهات المعنية نتائج تلك الحفر العميقة. مُضيفين إن نهل الرمال يُعد مُخالفة لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير والذي كان قد وجه سموه في وقتٍ سابق بمنع نهل رمال الأودية في مُحافظات عسير.

تُجار الرمال وبمساعدة من بعض مواطني قُرى شمال ثلوث المنظر بسطوا نفوذهم على هذه الأودية . غير مُكترثين بتلك التوجيهات في تحدٍ واضح لمُخالفة الأنظمة التي تمنع نهل الرمال

"وطنيات" ولعدة مرات نشرت مُناشدات الأهالي في قُرى المُحافظة وتواصلت مع جهات مسؤولة في المُحافظة الا أن مُناشدة الأهالي لم تجد أذانا صاغية ولم يُتفاعل مع صوت المواطنين . هذا وكانت مُحافظة بارق قد شكلت لجنة لمُتابعة أودية المُحافظة الا إن هذه اللجنة لاتزال غائبة عن أعمالها التي أوكلت لها. فلم يُرصد لهم أي تحرك على الأرض بدليل إن ناقلات الرمال لاتزال تجوب طرقات المُحافظة ليل نهار. وعلى مرأى من المواطنين والجهات المعنية.

image
بواسطة : التحرير
 2  0  507
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1438,صفر 6 , 11:18 صباحًا فيصل الشهري :
    الله يكون في عون سكان قرى شمال ثلوث المنظر فقد تحملوا من ازعاج سرقة الرمال ما لله به عليم بالاضافه الى تكسير الطرق الزراعيه المتهالكه اصلاً وعدم اتباع انظمه السلامه المروريه و الحموله الزائده....

    يا لجنه الاوديه بمحافظة بارق يا محافظ بارق: الرجاء الوقوف مع المواطن المغلوب على امره والضرب بيد من حديد لمنع نهل الرمال من اودية المحافظه فالجهات الرقابيه و التنفيذيه في المحافظه لازالت في سبات عميق والدليل كثرة الشكاوي و قلة الاستجابه لها مما ادى هذا التراجي الى نزول مستوى الاوديه عن الاراضي الزراعيه التى تعتمد على مياه الامطار في الري اضف الى ذلك ظهور انابيب مشروع المياه و تلفها مما ادى الى انقطاع المياه عن السكان كل هذا بسبب تجريف ونهل الرمال والمتاجره بها..
  • #2
    1438,صفر 5 , 06:33 مساءً عبقرينو :
    سمعت أن اللجنه في إجازة طويله وسوف تعود إلى مهامها بعد الإجازه.

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:58 صباحًا السبت 3 محرم 1439 / 23 سبتمبر 2017.