اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017


بلدية الظهران توجه أكثر من 1811انذاراً ومُخالفة وتثغلق 48 منشآة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

وطنيات - متابعات أغلقت بلدية الظهران ٤٨ منشأة، فيما تم توجيه أكثر من ٩٩١ انذار، وذلك خلال العام الماضي 1437هـ، من خلال ٣٥٠٠ جولة، والتي شملت جميع المنشآت التجارية والصناعية.
وأوضح رئيس بلدية الظهران المهندس صالح بن محمد القرني، أن بلديه غرب الظهران حققت انجازات حضارية وصحيه متنوعه، من خلال تكثيف عمليات المراقبة الميدانية خلال العام 1437، و الهادفة الى رفع المستوى الصحي و الحضاري للمنطقة التي شملت جولات رقابية لعدد من المنشآت الصحية المتنوعة مشيرا الى أنه تم خلال العام الماضي تنفيذ ٣٥٠٠ جولة ميدانية نتج عنها، إغلاق ٤٨ منشاة متنوعه كما تم توجيه اكثر من ٩٩١ إنذار .
ولفت الى أنه تم توجيه أكثر ٨٢٠ مخالفة، فيما بلغ اجمالي الغرامات أكثر ٩٥٣ ألف ريال ، مشيرا الى أن أبرز المخالفات تضمنت، مخالفات مباني وتدني مستوى النظافة ،سوء حفظ المواد الأولية ،تداول المواد الغذائية بطريقة غير صحية داخل المحل، عرض مواد غذائية مجهولة المصدر، ونظافة و تشغيل عمال ليس لديهم شهادات صحية، مبينا أنه تم مصادرة وإتلاف أكثر من ٢٨٠٠ كيلوجرام من المواد الغذائية من الباعة المتجولين.
وأشار رئيس بلدية الظهران المهندس صالح بن محمد القرني أن بلدية الظهران أصدرت خلال العام الماضي ٧٩٩ رخصة تنوعت بين الجديدة والتجديد والتعديل ونقل الملكية.
وأكد على أهمية الزيارات الميدانية على جميع المنشآت، مشيرا الى استمراريتها في مختلف الأوقات، بغرض معالجة أوضاع المنشآت المخالفة وتصحيح أوضاعها، وكذلك التأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الصحية، لافتا الى أنه لا مجال في التهاون مع صحة المواطن والمقيم.
ودعا رئيس بلدية الظهران المهندس صالح بن محمد القرني جميع المواطنين والمقيمين للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، مؤكدا عدم التهاون مع المحلات المخالفة وذلك برفع بلاغ ضد أي مخالف عن طريق خدمة 940 والذي يعمل على مدار اليوم لاستقبال جميع الملاحظات والتي سيتم التعامل معها فورا، مضيفا بان الأمانة طورت خدمة 940 حيث يمكن للمستفيد أن يرفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 في أمانة المنطقة الشرقية عن طريق برنامج (بلاغاتي)على الأجهزة الذكية.
بواسطة : التحرير
 0  0  295
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:42 مساءً الجمعة 6 ربيع الأول 1439 / 24 نوفمبر 2017.