اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الأحد 1 ربيع الأول 1439 / 19 نوفمبر 2017


وكيل #جامعة_الإمام يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

وطنيات - فريق التحرير- الرياض رأس وكيل جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد بن سعيد العلم صباح الثلاثاء المنصرم اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العالمي الأول لتاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند المسلمين والعرب الذي تنظمه الجامعة خلال الفترة 1 ـ 3 / 6 / 1438هـ.. ويستمر استقبال ملخصات البحوث للراغبين في المشاركة من الأساتذة المتخصصين، حتى 15 صفر 1438هـ الموافق 15 / 11 / 2016..

وعبر الدكتور العلم عن شكره وتقديره لقيادتنا الرشيدة ـ أيدها الله ـ على الموافقة الكريمة على تنظيم المؤتمر الذي يهدف لرفعة العرب والمسلمين وإبراز الجهود العلمية المقدمة من علمائهم لخدمة البشرية وتحقيق النفع والخيرية للإنسانية جمعاء.. معرباً عن الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لرعايته الكريمة للمؤتمر.. كما قدم شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على اهتمامه ومتابعته المستمرة للمؤتمر ودعمه له تحقيقاً لنجاحه بحول الله..

وقال رئيس اللجنة المنظمة الدكتور العلم أن المؤتمر ينطلق من رؤية تتمثل في الريادة والتميز في إبراز دور تاريخ العلوم العربية والإسلامية محليا و اقليميا وعالميا في مجالي العلوم التطبيقية والطبية.. أما رسالة المؤتمر فهي المساهمة في إبراز دور العلماء العرب والمسلمين والمساهمة الفاعلة في بناء الحضارة الانسانية الحديثة.. وبيان الجهود العالمية لجامعة الامام محمد بن سعود في نشر العلوم العربية والاسلامية من خلال البحث العلمي و التعاون مع المؤسسات العلمية ذات العلاقة.. كما يهدف المؤتمر إلى بيان العوامل المؤثرة في نشأة العلوم التطبيقية والطبية وتطورها عند العرب والمسلمين.. وإبراز إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم التطبيقية والطبية.. والكشف عن تأثير إنجازات علماء العرب والمسلمين في تقدم الحضارة الإنسانية.. وتعزيز التواصل بين العلماء والباحثين المهتمين بتاريخ العلوم العربية والإسلامية..

من جانبه قدم رئيس اللجنة العلمية الدكتور سعد القرني ـ عميد معهد تاريخ العلوم العربية والاسلامية ـ عرضاً مفصلاً لسير أعمال المؤتمر في مسارها العلمي المتعلق بالبحوث والمخلصات البحثية المتقدمة لمشاركة من مختلف بلدان العالم.. مبيناً أن اللجنة استقبلت أكثر من 70 ملخصاً بحثياً وما تزال رغبات المشاركة مستمرة وفق المراسلات والتواصلات التي يتلقونها على عناوين الاتصال المعلنة بموقع المؤتمر على الانترنت وعبر حساب المؤتمر في تويتر .. حيث تتناول المشاركات محاور المؤتمر الأربعة الرئيسية وهي محور العوامل المؤثرة في نشأة العلوم التطبيقية والطبية وتطورها عند العرب والمسلمين.. ومحور إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم التطبيقية.. ومحور إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم الطبية.. ومحور تأثير إنجازات علماء العرب والمسلمين في تقدم الحضارة الإنسانية..

كما ناقش الاجتماع جملة من المحاور بينها آلية التحكيم والمتحدثين الرئيسيين في الجلسات العلمية والأمور اللوجستية الأخرى..
بواسطة : التحرير
 0  0  287
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:16 صباحًا الأحد 1 ربيع الأول 1439 / 19 نوفمبر 2017.