اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الأربعاء 28 محرم 1439 / 18 أكتوبر 2017


أمانة #القصيم تباشر تنفيذ جسر تقاطع طريق الملك عبدالله مع علي بن أبي طالب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

يحيى الشهري - وطنيات - بريدة باشرت أمانة منطقة القصيم ممثلة بوكالة الأمانة للدراسات والإشراف (إدارة مشروع طريق الملك عبدالله) تنفيذ الأعمال الانشائية لتقاطع طريق الملك عبدالله مع علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) , وهو أحد التقاطعات الرئيسية على طريق الملك عبدالله الجاري تنفيذه حالياً كطريق حر يخترق مدينة بريده من الشمال إلى الجنوب ويمثل أحد المشاريع الهامة للنقل والتنمية الاقتصادية التي تشمل كل من مدينة بريده ومدينة عنيزة , وتتمثل أعمال تنفيذ التقاطع بإنشاء كبرى بطول (600م) على طول طريق الملك عبدالله حيث باشرت الأمانة الأعمال الإنشائية , وذلك بعد الانتهاء من إزالة العقارات التي تعترض تنفيذ الكبرى ونزع ملكيتها لصالح المشروع .

وأوضح وكيل الامين للدراسات والأشراف م. عبدالعزيز السحيباني برنامج العمل التنفيذي للمشروع حيث تم البدء بتنفيذ الجدران الإستنادية للجسر وثم تنفيذ طريق الخدمة الشرقي شمال التقاطع تمهيداً لتحويل الحركة المرورية على الاتجاه الشرقي والبدء بالأعمال المجاورة لمبنى المحكمة العامة , وأشار السحيباني انه يتم العمل على استكمال ترحيل باقي الخدمات المتعارضة مع قواعد الكبرى والطريق الرئيسي والمتمثلة بخطوط للصرف الصحي والمياه وخطوط للكهرباء والهاتف .

تجدر الإشارة ان هذا التقاطع يعد أحد أهم التقاطعات على طريق الملك عبدالله حيث أن طريق علي بن أبي طالب (رضى الله عنه ) يخترق الأحياء الأكثر كثافة سكانية في مدينة بريدة مثل حي الإسكان , والصفراء , والفايزية , والأفق , ويؤدي إلى طريق الدائري الداخلي شرقاً وغرباً ويقع عليه الكثير من المعالم والدوائر الحكومية الهامة بمنطقة القصيم إضافة إلى أكبر مشروع سكني بمنطقة القصيم .

وتواصل أمانة منطقة القصيم تنفيذ بقية التقاطعات على طريق الملك عبدالله وصولاً إلى طريق حر الحركة يخدم الحركة الاقتصادية والاجتماعية بالمدينة شمالاً وجنوباً

image

 المهندس السحيباني
المهندس السحيباني
بواسطة : التحرير
 0  0  153
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:14 مساءً الأربعاء 28 محرم 1439 / 18 أكتوبر 2017.