• ×

09:59 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024


وزير#التعليم :إسناد تدريس صفوف البنين الأولية للمعلمات سيفتح آفاقاً تربويةً جديدةً

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
وطنيات - الرياض
اكد معالي وزير التعليمالدكتور حمد بن محمد آل الشيخ أن تطبيقِمشروع مدارسِ الطفولةِ المبكرةهذا العام -والذي أقره مجلس الوزراء – سيفتح آفاقاً تربويةً جديدةً، ويضيف توسّعاً كبيراً في رياضِ الأطفالِ من خلالإسنادِ تدريسِ الصفوفِ الأوليِّةِ للبنين إلى المعلماتِ في أكثرِ من ألفٍ وأربعِ مئةِ مدرسةٍ، وذلك وفقَ حِزمةٍ من الإجراءاتِ والتنظيماتِ الإداريَّة التي وضعتَها الوزارة؛ لضمان جودَةِ التطبيقِ بما يؤثر إيجاباً في تحسينِ نواتجِ التعلُّم، ويحقِّقُ متطلباتِ النمو لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات في هذه المرحلة.

وأشار معاليه أن الوزارة انتهت من تهيئة البنية التحتية للتوسُّعِ في رياضِ الأطفالِ بدعمٍ سخيّ من حكومتنا الرشيدة، بما يتيحُ استثمار الإمكاناتِ المتوفرةِ في المدارس من خلال مبادرة الطفولةِ المبكرةِ التي تستهدفُ رفعَ نسبةِ الإلحاقِ برياضِ الأطفالِ إلى خمسٍ وتسعين في المئة بحلولِ عام عشرين ثلاثين، عِوضَاً عن النسبة الحاليةِ التي لا تزيدُ عن سبعَ عشرةَ في المئةِ فقط.
وتوقع الوزير آل الشيخ أن يكونُ العامُ القادمُ -بمشيئة الله – شاهداً على نقلةٍ كبيرةٍ في تطبيقِ لائحةِ الوظائفِ التعليمية وسلّمِ الرواتبِ الجديد، رغبة في تحسين الأداءِ وتحقيقُ الرضا الوظيفي. مبيناً أن جميع الرؤى والمقترحاتِ والملاحظاتِ التي تلقّتها الوزارةُ بشأن موادِ اللائحةِ ستكون مَحِلَّ اهتمام اللجانِ المكوّنة؛ لاستكمال ترتيباتِ تطبيقِ اللائحةِ قبل دخولها مرحلة التنفيذ التي حددها مجلس الوزراء.
جاء ذلك خلال كلمة القاها معاليه في حفل المعايدة السنوي الذي نظمته وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للتواصل الداخلي صباح اليوم الأحد بمقر الوزارة بالرياض بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام 1440 رفع خلالها أصدق التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-وسمو ولي العهد – حفظه الله – بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وعلى النجاحِ المتميّزِ لموسمِ الحجِّ لهذا العام ، مقدماً في ذات الوقت الشكرَ والتقديرَ لأصحابِ المعالي مدراء الجامعات، والسعادةِ قادةِ القطاعاتِ التعليمية المشاركين في الحجَّ لجهودِهم الكبيرةِ التي كانَ لها الأثرُ العظيمُ في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والمساهمة في توفير الرعاية لهم، جنباً إلى جنب مع بقية القطاعات الحكومية الأخرى.

وتطرق آل الشيخ إلى أن هذا العامِ سيشهد تحولاتٍ كبرى على خارطة التعليم يمتدُّ أثرُها لسنواتٍ قادمة، نطمحُ من خلالها إلى تحقيقِ أولوياتٍ استراتيجيةٍ تُسهِمُ في بناءِ الإنسانِ، وتدعمُ مسيرةَ العملِ التعليمي. وقد عَزِمنا – على بركة الله – بعدَ موافقةِ مجلسِ الوزراءِ على البدءِ ، مشيراً إلى أن المسؤولين في هذه الوزارة وإدارات التعليم وقادةِ المدارس بذلوا جهداً كبيراً خلال الفترةِ الماضية للاستعداد للعام الدراسي الجديد من أجل بدايةٍ جادةٍ تليقُ بمعلمينا ومعلماتنا وأبنائنا وبناتنا الطلابِ والطالباتِ، وتكون في مستوى تطلعاتِهم وآمالِهم.

ورحب معاليه بمنسوبي ومنسوبات التعليم والزملاء والزميلات في الهيئةِ الإداريةِ في مدارسِ التعليم العام، الذين يستهلون اليومَ عاماً دراسياً جديداً، متطلعين لأن يكونَ عاماً ناجحاً نعمل فيه سويّاً على دفع عجلة المعرفةِ والعلومِ، وصناعةِ الإنسانِ السعودي علماً ومهارةً وانتماء، وتحصين فكره بالوسطيةِ والاعتدالِ، وقيمه بالالتزام والمشاركة وتحمل المسؤولية؛ من أجلِ مستقبلٍ زاهرٍ يصل بوطننا إلى المكانة التي تليق بها عالمياً وفق رؤيةَ المملكة 2030.

وتابع باسمكم جميعاً يسرُّني أن أبعثَ رسالةً خاصةً لزملائي وزميلاتي قادة وقائدات مدارس التعليم العام والكادر الإداري الذين باشروا اليوم أعمالَهم بعد إجازةِ الصَّيف، أشيدُ فيها بخبراتهم المتراكمةِ التي أثرتْ البناءَ التعليمي. وبعملهم المخلص في تهيئةِ البيئة المدرسيةِ الجاذبةِ لاستقبال الطلابِ والطالباتِ، فشكراً لجهودِهم السابقةِ واللاحقةِ، سائلاً الله أن يسدد رأيَهم وعمَلهم.
وأبان الوزير آل الشيخ إن قدرَنا جميعاً أن نكون في أحدِ أهمِّ أجهزة الدولة وقطاعاتِها، وأن تختصَّ هذه الوزارة ببناءِ الإنسانِ السعودي من أجل مستقبلِ وطننا وتحقيقِ رؤيته المباركة، وهو شرفٌ نباهي به، وتكليفٌ عظيمٌ، ورسالةٌ سامية أنتم أهلٌ لها بإذن الله.

بعد ذلك تبادل الحضور تهاني عيد الأضحى المبارك في جو سادته الألفة والمحبة وروح العمل متطلعين لمزيد من العطاءات والإنتاجية المثمرة التي تعزز أداء الوزارة وفق أعلى المستويات بما يخدم العملية التعليمية، ويسهم في دفع عجلة التنمية والتطوير.

حضر حفل المعايدة معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن العاصمي، ومعالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار الدكتور حاتم المرزوقي ،* ومعالي مساعد وزير التعليم الدكتور سعد ال فهيد ، ووكلاء الوزارة ومديري إدارات العموم وعدد كبير من الموظفين
بواسطة : التحرير
 0  0  1.4K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

هذه المقبرة من أقدم المقابر بوادي الخير ويخترقها طريق ترابي وهذا امتهان لحرمة المقبرة
أهالي قُرى ثلوث المنظر مقابر الأموات تحت عجلات المركبات

17 رمضان 1445 | 1 | | 231
  أكثر  
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.
الفقهاء يكتب . عنفوان لحمة رمضان !

7 رمضان 1445 | 1 | | 164
  أكثر  
ياكثر الاعلانات المدرجة في المواقع عن التوظيف وياما سجلت فيها وللاسف لي ٥ سنوات عاطل عن العمل .. و
الموارد البشرية تُصدر الدليل الإجرائي لتأهيل وتدريب الطلاب السعوديين

6 رمضان 1445 | 2 | | 500
  أكثر  
‏حسبنا الله وكفى
فيديو - تأخر سفلتة طريق مركز خلال في محايل يثير إستياء الأهالي

25 شعبان 1445 | 1 | | 785
  أكثر  
بالتوفيق ان شاء الله
بلدية بارق تُعلن عن إقامة السوق الرمضاني في هذا الموقع

25 شعبان 1445 | 1 | | 88
  أكثر  
جزاهما الله خيراً وجعله في ميزان حسناتهما ورزقهما جنةً عرضها السموات والأرض..دوما ابوعمر وابومحمد سب
حزام ويحيى الشهري يتبرعان بـ7 مواقع تجارية في ثلوث المنظر للأسر المنتجة

24 شعبان 1445 | 1 | | 641
  أكثر  
نهنئ خادم الحرمين الشريفين صاحب الجلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله ورعاة على الذكرى ال 200 س
سوق ثلوث المنظر من الأسواق التاريخية ومُطالبات بحاضنات رمضانية

23 شعبان 1445 | 2 | | 749
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:59 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.