• ×

11:55 صباحًا , الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024


بمُشاركة عربية وخليجية المؤتمر الثالث لمُبادرات الشباب العربي ينطلق في #البحرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

محمد البجادي
وطنيات - محمد البجادي - هاتفياً
انطلقت مساء امس الخميس الموافق 25 أبريل 2019م،. فعاليات " المؤتمر الثالث لمبادرات الشباب العربي والمسؤولية المجتمعية لعام 2019م" بتنظيم من مركز التطوع بالشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ، وبرعاية فخرية من سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبحضور شخصيات عربية رفيعة المستوى يتقدمهم سمو الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي المستشار البيئي بديوان صاحب السمو حاكم عجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة الأستاذ جمال البح رئيس منظمة الأسرة العربية. وقد افتتح سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار المؤتمر بكلمة منه قال فيها " بداية يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني للشباب العربي ، وهم ينظمون هذا المؤتمر في دورته الثالثة، ونسأل الله أن يبارك في هذه الجهود ليصل أثرها إلى مناطق عديدة من دولنا العربية والاسلامية. وأضاف كذلك " لقد شهدت السنوات الأخيرة توسعاً مذهلاً في حجم ونطاق وقدرات المؤسسات الشبابية والتطوعية في جميع أنحاء العالم، وأصبح لهذه المؤسسات دورا بارزا في تنفيذ المشروعات المجتمعية المؤثرة ، وتصميم مبادرات خلاقة تساهم في تلبية الحاجات المجتمعية جنبا إلى جنب مع جهود المؤسسات الحكومية والخاصة .كما أصبحت المؤسسات الشبابية والتطوعية أيضاً جهات مهمة لتقديم الخدمات الاجتماعية وتنفيذ برامج التنمية الأخرى كمكمّل للعمل الحكومي.ويأتي " المؤتمر الثالث لمبادرات الشباب العربي والمسؤولية المجتمعية لعام 2018م" ليسلط الضوء على موضوع " صناعة نجومية الشباب العربي بمعايير المحافل الدولية" "، ليؤكد أن هذا العصر، هو عصر اعتماد أدوات احترافية للتطوع. كما أن هذا المؤتمر تم توجيهه للقيادات الشبابية، باعتبار القيادات هم وحدهم أصحاب المبادرات في توجيه مؤسساتهم نحو اعتماد منهجيات مهنية وعلمية في إدارة تلك الموارد المتعددة التي تمتلكها مؤسساتهم لصالح تنمية المجتمعات.ولقد حرص المنظمون في هذا المؤتمر ، أن يستضيفوا خبراء متخصصون في موضوع المؤتمر ممن حباهم الله الخبرة العملية الواسعة والعميقة والمؤهل الأكاديمي العالي، وبالتالي فأنتم أمام فرصة متميزة للالتقاء بهم وجها إلى وجه لتبادل الخبرات ، والتعرف على الجديد في موضوع المؤتمر. كما أن سعيهم لتحقيق شراكة مع منظمة الأمم المتحدة بهدف الوصول إلى اعتماد أعلى معايير للتطوع الاحترافي جعل من هذه الفعالية ذات قيمة عالية .ونستثمر هذا المؤتمر أيضا لتكريم شخصيات عربية لها دور مؤثر في العطاء المجتمعي لنقول لهم شكرا على حسن صنيعكم. وفي الختام" قال سعادة البروفيسور يوسف عبدالغفار ، تعمل اللجنة المنظمة لهذا المؤتمر لتجسير الفجوات بين الخبرات الدولية وبين الشباب العربي عبر إيجاد مظلة علمية ومهنية يجتمع فيها أهل الاختصاص والاهتمام للعمل سويا نحو تنمية فاعلة لمجتمعاتنا وهو أمر يستحق الاشادة والتقدير. سائلين الله سبحانه وتعالى أن يكون هذا المؤتمر هو الجسر الذي نعبر من خلاله بمؤسساتنا وشبابنا العربي إلى عالم الاحترافية في مجال التطوع.
ثم بدأت مراسم تكريم الفائزين بجوائز الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية لهذا المؤتمر. حيث تم الإعلان عن فوز سمو الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي بجائزة شخصية العام للمسؤولية المجتمعية بالدول العربية لعام 2019م. علما أن هذه الجائزة في دورتها الرابعة، حيث فاز بها من قبل كلا من: فخامة المشير عبدالرحمن سوار الذهب رئيس منظمة الدعوة الإسلامية السابق يرحمه الله من السودان، وكذلك معالي الدكتور عبدالله معتوق المعتوق رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية من دولة الكويت، وسمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة انجاز البحرين من مملكة البحرين. كما تم خلال حفل افتتاح المؤتمر تقليد بعض الشخصيات العربية المؤثرة بلقب سفراء دوليين للمسؤولية المجتمعية. إضافة إلى ذلك، تم تكريم بعض المبادرات العربية الشبابية بجوائز التميز.
ثم انطلقت جلسات المؤتمر الثالث بمشاركة متحدثين من العديد من الدول العربية والذي يحمل شعار " صناعة نجومية الشباب العربي بمعايير المحافل الدولية". وقد تناولت جلسات المؤتمر العديد من المحاور الرئيسة أبرزها : النجومية المجتمعية ...الماهية والأدوات، والنجم المجتمعي....المتطلبات المعرفية والمهارية .ومستلزمات النجومية المؤسسية للمحافل الدولية.كما تم استعراض تجارب نجوم صنعوا أنفسهم، ومحور الإعلام والنجومية والضوابط المهنية الحاكمة.ومحور نجومية الشباب العربي والابتكار المجتمعي.ومهارات تسويق الشباب العربي وفق المعايير العالمية للسلوك.ومبادرات مبتكرة في صناعة النجومية المستدامة.وقياس الأثر الاجتماعي للنجم المجتمعي وأدوات تعظيمه. علما أن المؤتمر يقام بفندق جولدن توليب بمملكة البحرين ، وتستمر فعالياته في الفترة مابين 25-27 أبريل2019م.

image

image

image
بواسطة : محمد البجادي
 0  0  3.5K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

جعلها الله امطار خير وبركه وعم بنفعها
فيديو - في محايل عسير سيول جارفة وأحياء تتحول إلى برك مائية

12 شوال 1445 | 1 | | 250
  أكثر  
ألف مبارك الترقية لسعادة اللواء حمدان بن سعيد الشهري نسأل الله أن تكون عونا له على الطاعة وخدم
سمو أمير القصيم يُقلد "الشهري" رتبتة الجديدة

9 شوال 1445 | 2 | | 477
  أكثر  
الله يوفقه ويعينه على اداء مهامه
سمو أمير القصيم يُقلد "الشهري" رتبتة الجديدة

9 شوال 1445 | 2 | | 477
  أكثر  
سوق قديم وهجر من مرتادية بسبب اهماله وعدم تطويرة نتمنى النظر في هذا السوق
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 636
  أكثر  
ياليت البلديه تهتم باعادة تنظيمه وترتيبه وانارته لانه سوق شعبي قديم ومعروف في الجنوب ويخدم السكان وي
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 636
  أكثر  
اتمنى من رئيس مركز ثلوث المنظر الوقوف على السوق والرفع لاميرنا المحبوب أمير عسير وقائد تطويرها للنظر
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 636
  أكثر  
 نعم السوق يحتاج تنظيم وكذلك يحتاج اناره بارك الله فيكم 
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 636
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:55 صباحًا الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024.