• ×

10:00 صباحًا , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024


أمير الباحة يدشن مشروعات تنموية ، ويفتتح الملتقى الاستثماري الثاني بمحافظة #المخواة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

التحرير
جابر المقعدي - وطنيات - المخواة
رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - ، على ما تم تدشينه من مشروعات تنموية في محافظة المخواة يوم أمس بقيمة بلغت نحو مليار و 800 مليون ريال .
وأشاد سموه بما تضمنه الملتقى الاستثماري الثاني الذي نظمته محافظة المخواة وما شهده من طرح للفرص الاستثمارية وما أثمر عنه من توقيع عدد من المشروعات الاستثمارية بالمحافظة ، مرحباً سموه برجال وسيدات الأعمال للاستثمار في المنطقة التي تتميز ببيئة جاذبة في مختلف المجالات السياحية والزراعية وغيرها ،مؤكداً سموه بأنه سيتم تقديم كل التسهيلات لهم وتذليل كافة العوائق التي تعترض تنفيذ مشروعاتهم بالمنطقة .
جاء ذلك خلال تدشين سموه أمس لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة المخواة ورعايته لفعاليات الملتقى الأستثماري الثاني بالمحافظة .
واستهل سمو أمير منطقة الباحة زيارته لمحافظة المخواة بافتتاح مكتب الخدمات البريدية بالمحافظة ، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المكتب محافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا ، ومدير عام البريد بمنطقة الباحة عثمان بن عبدالله الغامدي ومدير مكتب البريد بالمخواة علي بن جماح بالقرون ومنسوبي المكتب .
وقام سمو أمير المنطقة بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبني ثم أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع ، ثم أطلع على لوحات وتصاميم المشروع ، مستمعاً إلى شرح من مدير بريد المنطقة عثمان الغامدي عن المكتب الذي تم تنفيذه على مساحة 2700 متر مربع وبتكلفة بلغت 3 مليون و 700 ألف ريال ويتكون من طابقين ويضم مختلف الأقسام والمكاتب الإدارية ، مستعرضاً الخدمات البريدية التي يقدمها المكتب للمواطنين .
وأشاد سموه بما شاهده من تنفيذ للمشروع ، حاثاً منسوبيه على تقديم كل الخدمات التي يحتاجها الجمهور ، متمنياً لهم التوفيق لخدمة أهالي المخواة .

بعد ذلك توجه الأمير حسام بن سعود إلى مقر مسرح إدارة التعليم بمحافظة المخواة ، ولدى وصول سموه قام بتدشين المشروعات التنموية الجاري تنفيذها والجديدة ، التي بلغت قيمتها مليار و800 مليون ريال وتضمنت مشروعات تعليمية وصحية وبلدية وطرق ومياه وغيرها ، ثم شاهد سموه عدد من اللوحات التي توضح تلك المشاريع مستمعاً إلى شرح من مدراء الإدارات الحكومية عن تصاميمها ومدة تنفيذها وتكاليفها .
كما أطلع سموه على عدد من المعادن من الأحجار وغيرها التي تقوم على دراستها واستخراجها جامعة الباحة ، ثم أفتتح سموه معرض " الإبداعات الفنية " ، وتجول به مستمعاً لشرح من مدير تعليم المخواة علي بن خيران الزهراني عن المعرض الذي يضم أكثر من 40 لوحة فنية من مشاركات معلمي ومعلمات وطلاب وطالبات المخواة .
وشاهد سمو أمير منطقة الباحة كذلك عدد من اللوحات التي تعرض الفرص الاستثمارية أمام رجال وسيدات الأعمال للاستثمار في محافظة المخواة ، ثم رعى سموه توقيع عدد من المشروعات الاستثمارية بين بلدية المخواة والقطاع الخاص .
أثر ذلك شرف سمو أمير منطقة الباحة حفل الملتقى الاستثماري الثاني ، حيث بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم شاهد سموه والحضور لوحة إنشادية قدمها عدد من طلاب محافظة المخواة.
بعدها ألقى محافظة المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة وبضيوف الملتقى من رجال وسيدات الأعمال والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على تدشينه للمشروعات التنموية التي شملت مشروعات جديدة بقيمة 363 مليون ريال ، وأخرى تحت التنفيذ بمبلغ مليار و475 مليون ريال ، ولرعايته ودعمه للملتقى الاستثماري .
وبين أن محافظة المخواة حرصت على إقامة الملتقى الاستثماري بمشاركة العديد من المختصين ومدراء الإدارات الحكومية وعدد من رجال وسيدات الأعمال ، وذلك في ظل الرؤية الوطنية التنموية للمملكة 2030 ، وفي ظل المقومات السياحية والاقتصادية للمنطقة التي تجعل منها بيئة حاضنة لجذب الاستثمارات المتعددة ، مشيراً إلى أنه تم طرح 139 فرصة استثمارية أمام القطاع الخاص للاستثمار في محافظة المخواة وفقاً لاحتياجاتها التي تشمل الفنادق والمستشفيات والمولات التجارية والمدارس الأهلية والمطاعم والمجمعات السكنية والتجارية والمنتجعات والشاليهات السياحية .
وأضاف الدكتور بن دادا أنه نتج عن هذا الملتقى طرح أحد المستثمرين لمشروع منتجع سياحي سكني بكامل خدماته ، وتقديم مقترح من كلية العلوم والآداب بالمخواة لإنشاء كرسي بحث بعنوان " كرسي أبحاث الخدمات التعدينية الصناعية بمنطقة الباحة وتطبيقاتها " ، يهدف إلى استكشاف الخدمات التعدينية واستخداماتها في الصناعات المختلفة ، الذي تتبناه جامعة الباحة بتكلفة 2.500.000 ريال ، داعياً رجال وسيدات الأعمال للاستثمار في هذا المحافظة ، سائلاً أن يحفظ قيادتا الحكيمة وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والاستقرار .
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مريئاَ عن أبزر الفرصة الاستثمارية في المحافظة .

بعد ذلك تلا مدير تعليم محافظة المخواة أمين الملتقى الاستثماري علي بن خيران الزهراني توصيات الملتقى المتضمنة تثمين المشاركين في الملتقى دعم ورعاية ومباركة سمو أمير المنطقة للملتقى الاستثماري وما طرح فيه من فرص ومشروعات استثمارية ، وتأسيس هيئة عليا لتطوير منطقة الباحة تعنى بالمشاريع التنموية والاستثمار ، إنشاء قاعد معلوماتية عن المنشآت الصغيرة والمتوسطة والفرص الاستثمارية ، إنشاء كرسي بحثي بجامعة الباحة بعنوان " كرسي أبحاث الخدمات التعدينية الصناعية بمنطقة الباحة وتطبيقاتها " ، إيجاد بيئة استثمارية منافسة ومحفزة للمستثمرين محلياً وعالمياً .
وبين أن التوصيات أكدت على دعم وتفعيل الشراكة الاستثمارية بين القطاعات الحكومية والخاصة والجهات الخيرية ، إقامة ملتقيات استثمارية مماثلة على مستوى المنطقة ، تشكيل فريق عمل لمتابعة توصيات الملتقى ، مستعرضاً أبرز المنجزات التي حققتها إدارة تعليم المخواة خلال الفترة الماضية .
ثم قدم رجل الأعمال سعد بن محمد العمري تجربته في الاستثمار في المحافظة من خلال تقديمه لمشروع استثماري عبارة عن منتجع سياحي مكتمل بقيمة تقدر بـ 50 مليون ريال .
وفي ختام الحفل كرم سمو أمير الباحة عدد من منسوبي وطلاب وطالبات تعليم المخواة على ما حققوه من منجزات مختلفة ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية من محافظ المخواة ، كما تسلم هدية مماثلة من مدير تعليم المخواة .
حضر الحفل معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن محمد آل هادي ومدير التعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش ، ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة ، ورجال وسيدات الأعمال وضيوف الملتقى .
عقب ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود ، إلى مقر محافظة المخواة ، حيث عقد سموه لقاءاً مفتوحاً مع رجال وسيدات الأعمال المشاركين في الملتقى الاستثماري.
ورحب سموه برجال وسيدات الأعمال في منطقة الباحة بمحافظة المخواة ، مؤكداً سموه بأن المنطقة بحاجة إلى العديد من المشروعات الاستثمارية الحيوية التي تخدم المنطقة وتلبي رغبات الأهالي والزوار .
وبين سموه بأنه سيقدم كل التسهيلات للمستثمرين بالمنطقة ، وسيتم تذليل كافة العوائق التي تتعرض تنفيذ مشروعاتهم ، مشيراً سموه أن من أولى اهتماماته الحد من الهجرة وجعلها هجرة عكسية للمنطقة والعمل على دعم الهوية الزراعية لمنطقة الباحة نظراً لما تتميز به من مقومات زراعية متعددة .
من جانبهم نوه عدد من رجال وسيدات الأعمال بما تقدمه القيادة الرشيدة - أعزها الله - من دعم واهتمام بالقطاع الخاص ، معربين عن شكرهم لسمو أمير منطقة الباحة على رعايته ودعمه للملتقى للمستثمرين بالمنطقة .
كما استعرض رجال وسيدات الأعمال عدد من الفرص والمشروعات الاستثمارية التي يرغبون في إنشاءها بمحافظة المخواة والمنطقة .
ورحب سمو أمير منطقة الباحة بما تم طرحه من أفكار ومشاريع ، مؤكداً بأن ذلك سيسهم في تطوير المنطقة .
حضر اللقاء وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور عقاب بن صقر اللويحق ومحافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة احمد بن صالح السياري ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالإمارة خضر بن عبدالرحمن الغامدي .
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : التحرير
 0  0  4.8K
التعليقات ( 0 )

آخر التعليقات

جعلها الله امطار خير وبركه وعم بنفعها
فيديو - في محايل عسير سيول جارفة وأحياء تتحول إلى برك مائية

12 شوال 1445 | 1 | | 347
  أكثر  
ألف مبارك الترقية لسعادة اللواء حمدان بن سعيد الشهري نسأل الله أن تكون عونا له على الطاعة وخدم
سمو أمير القصيم يُقلد "الشهري" رتبتة الجديدة

9 شوال 1445 | 2 | | 566
  أكثر  
الله يوفقه ويعينه على اداء مهامه
سمو أمير القصيم يُقلد "الشهري" رتبتة الجديدة

9 شوال 1445 | 2 | | 566
  أكثر  
سوق قديم وهجر من مرتادية بسبب اهماله وعدم تطويرة نتمنى النظر في هذا السوق
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 724
  أكثر  
ياليت البلديه تهتم باعادة تنظيمه وترتيبه وانارته لانه سوق شعبي قديم ومعروف في الجنوب ويخدم السكان وي
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 724
  أكثر  
اتمنى من رئيس مركز ثلوث المنظر الوقوف على السوق والرفع لاميرنا المحبوب أمير عسير وقائد تطويرها للنظر
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 724
  أكثر  
 نعم السوق يحتاج تنظيم وكذلك يحتاج اناره بارك الله فيكم 
فيديو - سوق الأثنين الأسبوعي شرق #بارق يُعاني الأهمال ومُطالبات بإعادة تنظيمه

5 شوال 1445 | 4 | | 724
  أكثر  
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:00 صباحًا الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.