اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الإثنين 3 صفر 1439 / 23 أكتوبر 2017


لماذا اهتز الشارع من قتل شاب ابنَ عمه؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د- عبدالله الشهري
قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق جريمة شنيعة وهي مقرونة في القرآن بالشرك بالله ( والذين لايدعون مع الله إلهًا آخر ولايقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق...).
وإن قتل المسلم عند الله أعظم من زوال الدنيا ( لزوال الدنيا عند الله أهون من سفك دم مسلم).
ومما يزيد الأمر فظاعةً القتلُ يوم النحر استخفافًا بالدم المسفوك وانتهاكًا للشهر الحرام وردًا لقوله صلى الله عليه وسلم في خطبته في حجة الوداع ( إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا)

وإن من أعظم درجات القتل قتل الغيلة التي أوجب لها الشارع القتل حدًا فكيف بقتل القريب السند والذراع والعزوة بعد ثقته وتطمينه وهو الذي تربى وعاش معه طفولته وفتوته.

يزيد الأمر حدةً عند الشارع بعد أن عُرف عن المقتول أنه التحق حديثًا بالقوات العسكرية التي تدافع عن الحدود وترابط على الثغور في هذه الأيام التي تتضافر فيها الجهود لتحبط محاولات التهريب والتدمير وتسهر على خدمة وراحة الحجيج وتطارد الإرهابيين والدواعش وأصحاب الفكر التكفيري والتي أعلن القاتل حمقًا وسفهًا انضمامه لها لبئس التابع والمتبوع.

ليس هذا فحسب لكن النخوة عند العربي شأنها عظيم وقدرها جليل فلأجلها وقعت " يوم ذي قار " ولأجلها سار المعتصم إلى عمورية ولأجلها ثارت عاصفة الحزم.
وللاستجداء بـ " تكفى " وقعٌ في النفوس وصدىً في القلوب وقد قيلت في" تكفى " العديد من القصائد التي تهز الشحيح وترفع الوضيع فـ " تكفى " تستثير العواطف وتلهب المشاعر وعندما تقال " تكفى " من القريب حريٌ بأن تدك الحصون وتدمر القلاع وتزلزل الأرض ، ليست دعوة لعصبية مقيتة لكنها نصرة لمظلوم وتفريج لمكلوم والأمثلة كثيرة منها مؤخرًا وقفة ذلك الشهم الذي دفع الملايين لإعادة ابن عمه من الأسر بعد انتشار مقطع فيديو لتعذيبه.

كل ماذكرُ سبب لأن يشتاط الشارع ويغتاظ، داعيًا الله بعدله أن يمكن من هذه الشرذمة وأن يسلط عليهم وينصر دينه ويعلي كلمته.
د- عبدالله الشهري

 3  0  1.3K

التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1436,ذو الحجة 22 , 02:51 صباحًا عبدالرحمن راجح :
    *مقالك جميل جدا احسنت التعبير فيه لكن ماذا نقول لشخص *منحرف فكريا سلم عقله لمريض آخر مثله ليلعب به كيف يشاء *فنسأل الله أن يقينا شرورهم ويجعل كيدهم في نحورهم ويديم علينا نعمة الامن والامان في جميع المجالات في ظل حكومتنا الرشيدة*
  • #2
    1436,ذو الحجة 16 , 01:55 صباحًا ابو نواف :
    ابداع وكلام رائع*
  • #3
    1436,ذو الحجة 16 , 01:52 صباحًا ابو نواف :
    كفيت ووفيت*

    كلام قمه في الروعه

    اسال الله ان يحفظنا ويحفظ بلادنا وحكامنا من كل شر وفتنه

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:29 مساءً الإثنين 3 صفر 1439 / 23 أكتوبر 2017.