اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

05:26 مساءً , الخميس 26 شوال 1438 / 20 يوليو 2017


خدمات النور المساندة ودرب من التميز والابداع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نادية خني
دائما نحن على موعد مع مفاجآت الخدمات المساندة بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة ، لا أدرى هل هي مصادفة أو هو نجاح لهم في الوصول للجميع , فجديد الخدمات المساندة ومفاجأتهم الان يتمثل في صفحتهم على الفيس بوك وتوتير , ودعوة جاءتني للإعجاب بها لأفاجئ بصفحة متميزة وتنسيق مثالي وتوثيق للأحداث يضعك في قلب الحدث كأنك أحد صناعها , إضافة للتنسيق والتوثيق للفعاليات الاعلامية الخاصة بالأحداث بطريقة شيقة. فلم يتوقف إعجابي بالصفحة عند هذا الحد لكن المفاجأة الحقيقية تمثلت في هذه الصفحة الوليدة التي استطاعت أن تنال اعجاب الكثيرين وتفاعلاتهم مما وضعها على قائمة صدارة صفحات الفيس البوك الخاصة بالجهات الصحية من مستشفيات وادارات بالعاصمة المقدسة.
تغريد صفحة الخدمات المساندة خارج السرب ليس بجديد على إدارة الخدمات بالنور التخصصي فمنذ العام 1427هـ وتسير الخدمات المساندة على درب التميز والابداع , وهو ما توقعناه لها كإعلامين بعد أن دعينا لحضور أسبوع الخدمات المساندة الاول بمستشفى النور التخصصي لتفاجأنا إدارة الخدمات المساندة بحدث غير مألوف بحصول اسبوع الخدمات المساندة على ساعات تعليم طبي مستمر من هيئة التخصصات الصحية كأول اسبوع غير طبى يحصل على ساعات تعليم مستمر ويضع الاسس الحقيقية لتفعيل برامج السلامة بالمستشفيات , واول من يسلط الضوء عليها ، لم يتوقف الحدث حينها عند هذا الامر بل قدم الاسبوع أول فرضية اخلاء طبى على مستوى المملكة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة , ومازال السؤال يتردد بإلحاح بيننا كإعلامين في العام 1427هـ ما هي ماهية الخدمات المساندة ؟ وجاءت الاجابة في كلمة مدير الشئون الصحية بمكة المكرمة في ذلك الوقت الدكتور / خالد السميري حين تحدث عن الخدمات المساندة ورجالها بالمنشآت الصحية واصفهم بالجنود المجهولين المثابرين والعاملين على دفع مسيرة القطاع الصحي , من خلال اقسامهم المختلفة , وطلب منا كإعلامين تسليط الضوء عليهم وعلى ما يحققوه من انجازات غير مرئية للمواطن والمقيم وضيوف بيت الله الحرام.
رسالة موجهة للإعلاميين لكنها لم تكن عابرة لخدمات النور ولم تسمح إدارة الخدمات بمرورها مرور الكرام فتثبتوا بها وجاء اصدارهم الاول لنشرة (صدى الخدمات المساندة) لتسلط الضوء على اعمالهم دون انتظار الاعلام , فكان لهم اعلامهم الخاص بأول مطبوعة صحية متخصصة في مجال الخدمات المساندة , ويوم يعد يوم من التميز والابداع تحولت صدى الخدمات إلى مطبوعة دائمة قيمة المحتوى مبهرة الاخراج تفخر بالإصدار النور وصحة مكة.
لقد اختارت خدمات النور درب التميز والنجاح واتوقع وأن يكون لهم في القريب العاجل قناة اليوتيوب والموقع الخاص بهم لأثراء مجالات السلامة والصحة المهنية.
هنا قبل ان انتهى من موضوعي قد يتساءل البعض من أين لي بهذه المعلومات وكيف تحقق للخدمات المساندة كإدارة مالم تحققه جهات وقطاعات أخرى بكل إمكانياتها؟ وهنا نقطة ومن اول السطر.
فالشطر الاول من السؤال اجابته ما اشرت اليه في بداية مقالي هل هي مصادفة او نجاح لهم في الوصول للجمهور؟ ابدا ما قامت به ادارة الخدمات المساندة ليس محل مصادفة بل هو عمل مدروس وجهد ملوس ونجاح فعلي في الوصول للجميع , عبر صدى الخدمات , هذه النشرة الابداعية , او من خلال وليدهم الجديد صفحة الخدمات على الفيس بوك وتوتير وإبراز انجازاتهم وانجاز مستشفاهم , والشطر الثاني من السؤال وهو الاهم , ما سر نجاحاتهم الاعلامية ؟ , والاجابة بسيطة فعلى أرض الواقع جهود كبيرة من قبل رجال الخدمات المساندة بالنور التخصصي , وإنجازات عديدة ومتلاحقة تتم في وقت قياسي , ولا يكفى مقال لذكرها بل تحتاج الى صفحات وصفحات لذلك , ولكن ما اردنا هنا أن نشير إليه أن هذه الجهود والانجازات على ارض الواقع توفر البيئة الخصبة والمادة الدسمة للنجاح الإعلامي المبنى على الحقائق .
فالشكر لرجال الخدمات المساندة بالنور التخصصي وبكل منشأتنا الصحية على جهودهم الغير مرئية , وتحية خاصة للمهندس /ماجد هاني فيروزي الذى بدأ المسيرة ووضع الاسس الراسخة لبناء شامخ , وكل التقدير للمهندس / جميل حمزة إكرام الذى استكمل المسيرة وعلا بالبنيان في تميز وابداع , والشكر لعراب العمل الزميل الإعلامي / محمود قريش , وكل الاجلال والثناء لجميع إدارات النور المتعاقبة على دعمها ومساندتها لهذه الجهود الاعلامية , بدء من الدكتور / خالد ظفر انتهاءا بالدكتور/ أيمن عصام يماني المدير الحالي للمستشفى , مع تمنياتي أن تحذو حذو خدمات النور التخصصي جميع منشآتنا الصحية وغيرها في إبراز الترجمة الحقيقة لما تقدمه الدولة , من دعم غير مرئي للمواطن والمقيم وزوار بيت الله الحرام , وأن يسيروا على درب التميز والابداع .
بقلم الإعلامية / نادية خني
image
نادية خني

 0  0  510

التعليقات ( 0 )

قناتنا على اليوتيوب