اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا .

الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017


المسؤول.. وسياسية تكميم الأفواه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يحيى الشهري
بقلم : يحيى الشهري

لفت انتباهي صاحب ذاك المقطع الذي التقطه ليظهر مدى الفساد المُنتشر بهدف إيصاله إلى المسؤول ولكن للأسف المسؤول لا يريد هذا التصوير رُبما لأنه احرجه بهذا المقطع وربما ان هذا المقطع التصويري سيضعه امام المُسائلة.
إذاً يُمنع التصوير كي لا تظهر مدى الفساد ولننعم بسياسة تكميم الأفواه كي لا ينفضح الأمر ونصبح نحن أصحاب الكراسي في مرمى المُسائلة القانونية عن هذا الفساد.
عندما نقرأ لافتة هيئة مُكافحة الفساد المنتشرة على الطرقات وهي تحمل عبارة "الفساد يُعطل التنمية" نتوقع اننا معنيين بمُحاربة الفساد والكل مسؤول عن المُحاربة الإعلامي بقلمه والمُصور بكامرته.
ولكن في حقيقة الأمر ليس هذا ما يريده المسؤول فالمسؤول يُريد سياسة الإبلاغ عبر القنوات الرسمية وإذا قام المواطن بالإبلاغ عبر القنوات الرسمية تدخل المُجاملة والمحسوبية والوساطة وحب الخشوم وينتهي الأمر بأخذ التعهد اللازم وانهاء الموضوع بكامله.
هل هذا ما تريده ام أنك تُريد ان تُكمم الأفواه على حساب الأخرين ليست هذه السياسة السليمة لمُعالجة الفساد
كان بودي ان يُكافأ صاحب تلك الكامرة التي أظهرت الفساد للمسؤول وان يُشجع المواطن على مُتابعة المشاريع المُتعثرة والفساد المنتشر ورصده وذلك ليكُن المسؤول على علم بما يحدثه المتنفذين وأصحاب الذمم المُغيبة
لا ان يوضع اللوم على صاحب الكامرة وكذلك الإعلامي ثُم يُفسر الموضوع على انه تشهير وإثارة الرأي العام ليخرج المسؤول بإجراء اعتبره قانوني ونسي ان ذلك المسؤول لم يُحاسب رُبما لمكانته الاجتماعية او لمكانته الإدارية. إذا كان قد نجى من السؤال فهُناك سؤال لن يجنو منه ابداً فليستعد لهذا السؤال.
كُرسيك ومكانتك الاجتماعية وكذلك الوظيفية لن تقوم بالرد عنك يوم القيامة وسياسة تكميم الأفواه لا تستطيع تنفيذها وسيُطاردك قلم الإعلامي وكامرة المُصور.
فالدولة شرعت أبوابها والمواطن أصبح يعي مدى المسؤولية ومُدرك لكل القوانين والتعليمات آن الأوان ان نعي مدى تأثير الفساد على الوطن وعلى المُجتمع وان نسعى بكل ما أوتينا من وسائل حديثة لمُحاربة ظاهرة الفساد كي ننعم بخيرات هذا الوطن وليُكن المواطن هو عين المسؤول والمسؤول هو يد الدولة في تطبيق النظام على المُفسدين وان ولا ننساق خلف سياسة الإسكات وليكُن هدفنا جميعاً مُحاربة الفساد بشتى انواعه.
يحيى الشهري

 9  0  1.9K

التعليقات ( 9 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    1438,جمادي الثاني 16 , 12:43 صباحًا أبو أصيل :
    لافض فوك،،،،ثم لافض فوك عَل هذا المقال الذهبي الرائع والجميل والذي لامس الواقع والحقيقة ..فلقد ابدعت كثيرا في الوصف..وضربت تحت الحزام لهذا المسؤول الذي يسعى الى تكميم الأفواه بعدم إظهار فساده ..لابارك الله فيه ...شكرًا لك وبيض الله وجهك
  • #2
    1438,جمادي الثاني 10 , 09:25 صباحًا ابوفيصل :
    اشكر الكاتب على ما كتبه فقد اصاب عين الحقيقة .
    اما مصور المقطع فلله الحمد نحن في بلد يقف مع المظلوم ضد الظالم وقد قام اميرنا المحبوب بالوقوف مع المصور ووجه بعدم تحويله لهيئة التحقيق والأدعاء العام .
  • #3
    1438,جمادي الثاني 9 , 11:32 مساءً ابو بدر الأسمري :
    بيض الله وجهك .لقد أتيت على موضوع أحزن المجتمع .خاصة وأن الذي صور ونشر المقطع.لم يأتي على ذكر أشخاص ويشهر بهم .لكنها فعلا كما تفضلت وقلت عملية تكميم الأفواه .وهذه العملية التمادي في ممارستها تعطل روح الأيجابيات في كشف كل أمر يعكر مسيرة الرقي الى كل عمل بناء ينهض بالوطن.ويتغلب على هوس التعتيم الذي يتعارض منهجه مع الإيضاءت الكاشفه لمكمن السلبيات .......
  • #4
    1438,جمادي الثاني 9 , 12:08 مساءً قلم حر :
    اصبت الهدف ولكن ان كنت تعرف هذا المصور ارشده بالطريقه الصحيحه ليدافع عن نفسه **** كانه يرى نفسه منزه من الخطأ وكأنه ينتهج بهذا الاسلوب اسلوب اكثير في بلادي وانتم تعلمون منهم اللذين يرون انفسهم فوق الانتقاد والمراجعه او حتى المناقشه .
  • #5
    1438,جمادي الثاني 9 , 12:06 مساءً القناص :
    رائع أبا لؤي
  • #6
    1438,جمادي الثاني 9 , 12:04 مساءً عوض الشهري :
    لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشّكر اهديك على ماتكتبته انااملك ✏.
  • #7
    1438,جمادي الثاني 9 , 11:11 صباحًا صالح العبيد :
    أبو لؤي سلم قلمك ولا فض فوك وضعت النقط على الحروف هذا ما يرجوه كل مواطن من امتهن الكتابه والتصوير
    شكرا لك ثم شكرا.
  • #8
    1438,جمادي الثاني 9 , 10:21 صباحًا عبدإلرحمن محمدعبدالرحمن الاحمري :
    ماذكرت إلا الحقيقه وياكم أفواه كممت بلعافيه اللههم انصر
    كل من سلب حقه عيان بيان
  • #9
    1438,جمادي الثاني 9 , 10:09 صباحًا سعيد الاحمري :
    كلام جميل وازيدك من الشعر بيت البعض يطالبون باحالت صاحب الفيديو للتحقيق فيما اعتبروه جرائم اكترونيه. هذا هوا الفساد بعينه

قناتنا على اليوتيوب

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:15 صباحًا الجمعة 30 محرم 1439 / 20 أكتوبر 2017.